تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 2 ديسمبر 2008

تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية ..


ففي الشأن الفلسطيني  المحلي:


 تحدثت الصحف عن منع الزوارق الحربية الصهيونية أمس سفينة المروة الليبية والتي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من الدخول في المياه الإقليمية للقطاع الخاضع لحصار العدو الصهيوني وأجبرتها على العودة إلى شواطئ العريش التي تبعد 40 كيلو مترا عن شواطئ غزة.


من جهة ثانية أشارت الصحف إلى حث سلام فياض  أمس الاتحاد الأوروبي على أن لا يوسع نطاق التعاون مع العدو الصهيوني  بسبب عدم إحرازها تقدم في الوفاء بالتزاماتها تجاه السلام.


واستعرضت الصحف قول وزير الإعلام رياض المالكي في حكومة سلام فياض  أمس أن الحكومة مستمرة في الحملة الأمنية بمدينة الخليل وهي غير محددة بفترة زمنية رغم معارضة العدو الصهيوني على ذلك.


وعرجت الصحف إلى ارتفاع عدد ضحايا الحصار على قطاع غزة إلى 263 بوفاة مواطن تم منعه من استكمال العلاج داخل الخط الأخضر.


وفي الشأن الصهيوني:


 الأمن يقطع مقابلة على الهواء مع ليفني إثر إنذار باقتحام منزلها حيث ظن حراس الأمن أن هناك عملية اقتحام لمنزل وزيرة الخارجية الصهيونية  تسيبي ليفني فأذاعوا تحذيرا على هاتفها بينما كانت تجري عليه لقاء إذاعيا على الهواء.


كما تناولت الصحف العديد من الأخبار المتفرقة الأخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها الوضع في الهندي حيث طلبت الهند من باكستان تسليمها مشبوهين في هجمات بومباي.

مقالات ذات صلة