تقارير أمنية

مستوطنون يكتبون عبارات مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم) على أحد مساجد نابلس

       كتبت مجموعة من المستعمرين شعارات عنصرية ومسيئة للاسلام والعرب ولشخص الرسول الكريم، على مسجد في قرية الساوية جنوب محافظة نابلس بالضفة الغربية.


 


وقال شهود عيان ” بأن المستعمرين اعتدوا على حرمة مسجد القرية من خلال كتاباتهم الشعارات وكيل الشتائم المناهضة للعرب والمسلمين مثل ‘الموت للعرب’ وغيرها من العبارات، إضافةً إلى شتم شخص الرسول الكريم، ورسم نجمة داوود الحمراء على واجهة المسجد.


 


وأضاف أن سيارتين تحملان لوحة تسجيل صفراء، بداخلها عدد من المستعمرين، داهمت القرية عند الساعة الثالثة من فجر اليوم، وشرعوا بإتلاف وإعطاب عجلات أكثر من سبع سيارات تعود ملكيتها للمواطنين عرف منهم حكمت ابو راس، وعماد ابو شبلي ورياض جازي أبو سلمان.


 


وقال الشهود ” لولا استيقاظ المواطنين على هؤلاء المعتدين وملاحقتهم لهم واجبارهم على الفرار، لحصلت أمور ممكن أن لا تحمد عقباها جراء هذه  الاعتداءات”.


 


وفي ذات السياق، اعتدت مجموعة من المستعمرين وبشكل متزامن على قرية قبلان المجاورة، حيث أحرقوا عدد من بالات القش واتلاف واعطاب عجلات عدد من سيارات مواطني القرية.


 


يذكر أن القريتين تحاط بهما أربع مستعمرات هم: شيلو، عيليه، راحيل ومعاليه شونه، وهما معرضتان دائماً لاعتداءات المستعمرين في مواسم قطف الزيتون، إضافةً إلى تعرض أبناء القريتين من الطلبة والعمال إلى الاعتداءات أثناء توجههم إلى أماكن دراساتهم وأعمالهم.


سما


2/12/2008م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى