تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 3 ديسمبر 2008

تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن الفلسطيني المحلي:


 تحدثت الصحف عن استشهاد طفلين شقيقين واصيب 4 مواطنين بجروح يوم امس في غارة شنها الطيران الحربي الصهيوني مستهدفا تجمعا للمواطنين في رفح.


من جهة ثانية اشارت الصحف عن اصابة 13 مواطنا يوم امس بجروح جراء إعتداءات المستوطنين في البلدة القديمة من الخليل واستعان المستوطنون في إعتداءاتهم بعدد من الكلاب المسعورة بحماية من جنود الاحتلال واحرقوا منزلا وعدة سيارات وسط المدينة.


واستعرضت الصحف إدانة الرئيس محمود عباس لجرائم والانتهاكات التي يرتكبها قطعان المستوطنين في مدينة الخليل مما أدى الى سقوط أعداد من الجرحى من المواطنين الفلسطينيين الآمنين تحت سمع وبصر قوات الاحتلال..كما أدان الرئيس الاعتداءات التي قام بها قطعان المستوطنين بشكل متزامن في عدة قرى في منطقتي نابلس ورام الله بما في ذلك انتهاك حرمة المساجد وكتابة شعارات مسيئة للرسول الكريم محمد بن عبدالله صلى الله علية وسلم .


وفي الشأن الصهيوني:


 حثت وزيرة الخارجية الصهيونية  تسيبي ليفني أعضاء البرلمان الأوروبي يوم أمس على دعم محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة مع الفلسطينيين بدلا من الترويج لمبادرات منفصلة.


كما تناولت الصحف العديد من الاخبار المتفرقة الاخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها الوضع الهندي حيث قال قائد شرطة مومباي ان منفذي هجوم بومباي كانوا في /”مهمة انتحارية” .

مقالات ذات صلة