تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 13 ديسمبر 2008

 


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن  الفلسطيني المحلي:


 تحدثت الصحف عن عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى أرض الوطن بعد أدائه مناسك الحج.


من جهة ثانية أشارت الصحف إلى تصريح نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني أن الرئيس محمود عباس أوضح أن الإجراءات الصهيونية الخاصة بتفتيش السفن وحجز جوازات سفر المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إنما هي إجراءات سخيفة من جانب السلطات الصهيونية.


وقالت ان عباس أكد تقديره الكبير للمتضامنين العرب والأجانب الذين يتجشمون المشاق الكبيرة للوصول إلى القطاع حاملين معهم ما أمكنهم من مساعدات.


واستعرضت الصحف إصابة عشرة متظاهرين يوم أمس بجراح خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرتين نظمتا ضد بناء جدار الفصل العنصري في قريتي نعلين وبلعين غرب رام الله.


وفي الشأن الصهيوني:


 نقلت الصحف قول وزيرة الخارجية الصهيونية رئيسة حزب /كاديما/ تسيبي ليفني يوم أمس أن مسألة طرد عرب 48 بعد إنشاء دولة فلسطينية ليست مطروحةً.


ففي حديث إلى الإذاعة العامة الصهيونية قالت ليفني ان الـمطالب الوطنية للعرب يجب أن تترجم في مكان آخر غير “إسرائيل” في إطار دولة فلسطينية إنما ليس مطروحاً القيام بأية عملية نقل أو دفعهم إلى الرحيل.


كما تناولت الصحف العديد من الأخبار المتفرقة الأخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها رفض الخطة الأميركية لإنقاذ قطاع السيارات يثير هلعاً في أسواق المال الآسيوية والأوروبية.

مقالات ذات صلة