تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 18 ديسمبر 2008

المجد


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن الفلسطيني المحلي:


 تحدثت الصحف عن الاعلان عن قيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة عمل الى روسيا من 20 الى 22 ديسمبر الجاري بدعوة من نظيره الروسي ديمتري مدفيديف ولم يعط اي تفاصيل اخرى عن الزيارة.


من جهة ثانية اشارت الصحف الفلسطينية إلى استشهاد المواطن صلاح عبد الهادي عوكل وإصابة اثنين من أبنائه في قصف صهيوني استهدف منزله في منطقة الزيتون بحي تل الزعتر شمال قطاع غزة.


واستعرضت صحيفة الحياة تأكيد الرئيسان محمود عباس وضيفه الرئيس النمساوي هاينس فيشر / على ضرورة تثبيت التهدئة في قطاع غزة ووقف النشاط الاستيطاني الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة لدفع العملية السياسية نحو الوصول لاتفاق سلام شامل ودائم وعادل.


وفي الشأن الصهيوني:


 ركزت الصحف الصهيونية على موعد انتهاء التهدئة مع الفلسطينيين  متوقعة صراع دموي ما بعد الجمعة وكما ركزت على ردود أفعال الفصائل وهو بعدم التمديد ..


كما نقلت الصحف عن مصدر قضائي إعلانه أن حوالي 400 شخص تقدموا بشكاوى منذ عام في فرنسا في إطار عملية احتيال تتعلق بإعلانات على الانترنت نظمتها شبكة فرنسية صهيونية موضحا انه تمت مصادرة 700 ألف يورو فيدولة العدو الصهيوني.


كما تناولت الصحف العديد من الأخبار المتفرقة الأخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها اوباما يعين ماري شابيرو رئيسة لسلطة تنظيم الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة