تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 22 ديسمبر 2008

 


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن الفلسطيني المحلي:


 تحدثت الصحف عن إصابة ثلاثة مواطنين بجراح بينهم طفلة نتيجة تجدد القصف الصهيوني لحي الشجاعية شرق مدينة غزة مساء اليوم.


وأكدت مصادر طبية وشهود عيان أن المواطنين الثلاثة من بينهم الطفلة هديل حبيب التي تبلغ من العمر عامين أصيبوا عندما أطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ/ تجاه تجمع للمواطنين شرق حي الشجاعية.


من جهة ثانية أشارت الصحف الفلسطينية عن وصول الرئيس محمود عباس مساء أمس إلى موسكو في زيارة تتمحور حول الدور الروسي في عملية السلام في الشرق الأوسط، في وقت تطمح روسيا إلى تنظيم مؤتمر دولي في 2009 حول هذا النزاع.


واستعرضت صحيفة الحياة موصلة الأسرى في سجن عوفر أمس إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني فيما ساد توتر شديد داخل المعتقل في أعقاب اعتداء أمس الأول على الأسرى في السجن وصادرت مصلحة السجون الصهيونية أمس جميع الأغطية الخاصة بالأسرى وقطعت الكهرباء والمياه.


وكذلك عرجت الصحف إلى وفاة الطفل محمد مصطفى أبو وردة من بلدة جباليا شمال قطاع غزة نتيجة تدهور حالته الصحية ورفض الاحتلال الصهيوني السماح له بمغادرة القطاع لتلقي العلاج في الخارج وبوفاة الطفل يرتفع عدد ضحايا حصار غزة إلى 273.


وفي الشأن الصهيوني:


 شهد عدد اليهود المهاجرين إلى دولة العدو الصهيوني تراجعا حادا في 2008 بلغت نسبته 20 بالمائة مقارنة بعام 2007 حيث بلغ عدد اليهود الذين قدموا إلى دولة العدو الصهيوني 16 ألفا في العام الحالي وهو أدنى عدد يسجل منذ 21 عاما.


كما تناولت الصحف العديد من الأخبار المتفرقة الأخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها محافظ بنك إسبانيا المركزي غياب الثقة ينذر بانهيار النظام المالي العالمي.

مقالات ذات صلة