تقارير أمنية

نابلس كغزة .. العدو يواصل البحث عن جنوده المفقودين

المجد


  اشتكى مئات المواطنين الفلسطينيين  في نابلس من رسائل بدأت تتدفق إلى هواتفهم الخلوية وهواتفهم الأرضية رسالة صوتية تعرض عليهم عشرة ملايين دولار كمكافأة مالية  إذا كان سيدلون بمعلومات عن الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شليط  في قطاع غزة أو معلومات عن اثنين من الجنود المفقودين في لبنان .


 


 وقال طارق صبوح 23 عام انه تلقي اتصالين على جواله الخاص واتصال على الهاتف الثابت في منزله بنابلس  من رقم +0   المتحدث فيها يبدأ بالقول السلام عليكم  إذا أدليت باى معلومة حول الجندي الأسير جلعاد شليط يمكنها أن تفيد بإطلاق سراحه او الأسرى الجنود المخطوفين  فانك ستتلقى عشرة ملايين دولار وتأكد أن المعلومة ستبقى في سرية تامة .


 


 وقال صبوح انه يعتقد أن المخابرات الصهيونية يقف وراء الاتصال وان هذه الرسالة أزعجته بشكل كبير ولا يعرف كيف تم اختراق أجهزة اتصاله .


 


 وقالت إحدى الفتيات 23 عام من نابلس أنها تلقت اتصالا في ساعة متأخرة من الليل قرابة الساعة الثانية عشر منتصف الليل تتحدث بذات الموضوع ويعرض عليها مكافأة مالية إذا ما أدلت بمعلومات حول قضية الجنود الصهاينة  المخطوفين .


 


وأكدت الفتاه التي رفضت الكشف عن هويتها أنها شعرت بالخوف وأغلقت  المكالمة قبل إكمالها وان رقم المكالمة كان +0 .


 


وأكد طارق أبو الحيات 23 عام وهو يعمل حلاق في نابلس انه تلقي ذات المكالمة وان عددا كبيرا من زبائنه وأصدقائه تلقوا الرسالة ذاتها واعتبر أبو الحيات انه بمجرد الاستماع لهذه الرسالة فانه أضاع وقته وان هذه الرسالة لم ولن تؤثر فيه .


 


ومن جانبها قالت شركة الاتصالات الفلسطينية “لتلفزيون نابلس “  في ردها على الموضوع  أن  جهات غير معلومة المصدر من خارج فلسطين تقوم  ببعث رسائل لهواتفكم ،مع العلم  أن هذه الرسائل ترسل بشكل عشوائي على أرقام هواتف مشتركي شركة الاتصالات الفلسطينية .


 


وأضافت الشركة  أن الشبكة محمية ولا يعتبر هذا النوع من الرسائل الصوتية  اختراق للشبكة  كونه يأتي كأي اتصال خارجي ، علما انه إذا قامت الشركة  بمنع هذه الرسائل سيؤثر ذلك على الاتصالات الدولية ، لذلك اقتضى التنويه.


يشار ان العدو الصهيوني قد بدأ هذه الحملة في غزة طالباً معلومات حول الجندي الاسير لدى الفصائل ووعد بمبالغ مالية لمن يدلي بأي معلومات والتي وعد بإبقائها سرية.


(تلفزيون نابلس)

مقالات ذات صلة