تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 24 ديسمبر 2008

 


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن  الفلسطيني المحلي:


 تحدثت الصحف عن قول متحدث باسم حركة حماس أن الحركة ستبحث تجديد اتفاق للتهدئة مع العدو ا لصهيوني في قطاع غزة لكنها تريد أن تضمن أن الدولة اليهودية ستكف عن التوغل في القطاع وتفتح المعابر أمام إمدادات المعونة والوقود.


من جهة ثانية أشارت الصحف الفلسطينية الي تأكيد الرئيس محمود عباس أن مصر تبذل أقصى جهد لتثبيت التهدئة وعودة الحوار الفلسطيني وان الأردن يقف وقفة صلبة مع الشعب الفلسطيني ويدعم الحقوق الفلسطينية على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية وغيرها من المجالات.


واستعرضت صحيفة الحياة دعوة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الفتوى الأعلى المواطنين إلى المبادرة لإقامة صلاة الاستسقاء تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي حث على أداء هذه الصلاة عند انحباس الأمطار.


وكذلك عرجت الصحف على تأكيد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط بيل راميل موقف حكومة بلاده الثابت من عدم شرعية المستوطنات مشيرا إلى الجهود التي تبذل لشرح آثار ومخاطر الاستثمار في المستوطنات الصهيونية.


وفي الشأن الصهيوني:


 قال رئيس الوزراء الصهيوني ايهود أولمرت أمس أن على العدو الصهيوني أن تستكمل بناء جدار الفصل العنصري حول القدس بحلول عام 2010 ما يشير للخطط الرامية للمضي قدما بمشروع يدينه الفلسطينيون بوصفه عقبة رئيسية أمام التوصل لأي اتفاق للسلام.


كما تناولت الصحف العديد من الأخبار المتفرقة الأخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها زلزال قوي يضرب شمال ايطاليا حيث قال مسؤولون إن زلزالا قوته 5.1 درجة ضرب شمال ايطاليا يوم الثلاثاء قرب مدينة بارما وأعقبه زلزال أصغر بعد ذلك بساعات لكن لا أحد أصيب بسوء.

مقالات ذات صلة