تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 25 ديسمبر 2008

تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن الفلسطيني  المحلي :


تحدثت الصحف أمس عن استشهاد الأسير المقدسي جمعة إسماعيل محمد موسى /65 عاما/ من مخيم شعفاط في مستشفى سجن الرملة والذي كان يقضي حكما بالسجن المؤبد بعد أن أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال الصهيوني.


من جهة ثانية أشارت الصحف إلى أن القناة الثانية بالتلفزيون الصهيوني كشفت الليلة الماضية أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية خلال اجتماعه أمس أعطى ضوءا أخضر لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.


واستعرضت الصحف تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية على التمسك بالمبادرة العربية للسلام مع العدو الصهيوني.


كذلك عرجت الصحف على قرار العدو الصهيوني إبقاء المعابر مغلقة ومنعها إدخال المساعدات المصرية لغزة .


وكشفت الصحف عن إعلان مصدر مصري رفيع المستوى استعداد بلاده لاستضافة اجتماع تشاوري بالقاهرة خلال الفترة المقبلة تشارك فيه كافة الفصائل الفلسطينية لبحث رفع المعاناة عن سكان غزة وتهيئة الأجواء لاستئناف الحوار الوطني الفلسطيني.


كما تناولت الصحف العديد من الأخبار المتفرقة الأخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها تهديد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الأربعاء بفرض عقوبات على أوكرانيا إذا لم تسدد لموسكو ما عليها من ديون تتعلق بإمدادات الغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى