تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 28 ديسمبر 2008

 


اكتست الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم بالسواد على المشاهد المريعة لمجزرة غزة المتواصلة منذ أمس حيث اهتمت الصحف الفلسطينية  مجتمعة على تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية عن استشهاد 230 فلسطيني و700 جريح في قطاع غزة حيث قصف الطيران الحربي الصهيوني من نوع /اف 16/ و/أباتشي/ واستطلاع وبطاريات صواريخ منصوبة على الحدود الشمالية والشرقية للقطاع في آن واحد انحاء متعددة من قطاع غزة مستهدفاً معظم المقرات العسكرية والشرطية والامنية التابعة للحكومة بغزة ومنازل مقاومين ما اسفر عن استشهاد ما يزيد على 230 شهيداً وأكثر من 700 جريح منهم نحو 120 جريحاً في حالة حرجة للغاية.


واستعرضت الصحف /على تأكيد إسماعيل هنية رئيسس الوزراء والقيادي في حركة حماس في كلمة مساء امس أن الهجمات الصهيونية لن تجعل حركته تتراجع /حتى لو ابادت اسرائيل غزة/.


وقال هنية //نقول للاحتلال لن نتنازل ولن نتراجع حتى لو أبدتم غزة ولن تتمكنوا لأنها عصية على الكسر.


وأشارت الصحف الي دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس جماهير شعبنا إلى التحرك عبر مسيرات شعبية سلمية اليوم وقررت اللجنة التنفيذية اعتبار اليوم يوم حداد وطني وإضراب عام احتجاجا على جريمة العدوان الإسرائيلي الوحشي ضد شعبنا في قطاع غزة.


وتحدثت الصحف عن قول وزير الدفاع الصهيوني ايهود باراك ان دولته لا يمكن ان تقبل بوقف لإطلاق النار مع حركة حماس مشبها هذا المطلب بوقف لاطلاق النار بين الولايات المتحدة وتنظيم القاعدة/ واضاف خلال مقابلة مع شبكة /فوكس/ الامريكية ان الهدف من العملية العسكرية في قطاع غزة هو تغيير قواعد اللعبة. وأشار وزير الدفاع الى ان جيش الدفاع قد يقوم بتنفيذ عملية برية في القطاع اذ ما اقتضت الضرورة ذلك.

مقالات ذات صلة