عين على العدو

مصدر مطلع:الاستخبارات الروسية:امريكا تشارك (اسرائيل) في الحرب على قطاع غزة

 المجد


ذكر مصدر مطلع في الاستخبارات الروسية اليوم,ان حاملات الطائرات الامريكية المتمركزة في البحر الاحمر تشارك في تقديم المعلومات والدعم اللوجستي للطيران الاسرائيلي لشن الهجمات ضد قطاع غزة على حد ما ذكره المصدر.


 


المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه,اضاف ان البيت الابيض صدق على مقترح مقدم من كبار اعضاءه بتقديم دفعة من الاسلحة حديثة الصنع الى القوات الاسرائيلية شريطة عدم الكشف عنها في الوقت الحالي بسبب وجود القوات الامريكية في العراق والاوضاع الحرجة التي تعيشها الولايات المتحدة الامريكية بسبب عملية انتقال السلطة والازمة الاقتصادية وفقا للمصدر.


 


المصدر اضاف ان وزارة الدفاع الامريكية قدمت مقترحا لاسرائيل في الالتفاف على قطاع غزة من داخل الاراضي المصرية على ان تقسم القوات الاسرائلية القطاع الى ثلاثة مراحل لتقليل من حجم الخسائر المتوقعة بين صفوف القوات الاسرائيلية على حد وصف المصدر.


 


المحلل السياسي خميس احمد اكد ان الحكومة المصرية سترفض اي عملية التفاف على قطاع غزة من داخل مصر,اضاف قائلا:(ان عملية اجتياح قطاع غزة من داخل الاراضي المصرية سيدفع الجيش المصري للمشاركة في الحرب ضد اسرائيل ما سيؤدي الى التهاب المنطقة في حرب شاملة).


 


وفي صعيد اخر,تواصلت المظاهرات في المدن السويدية,حيث شهدت عدة مدن سويدية بينها يافلي بوري واوبسالا ويوتي بوري ومدن اخرى عدة تظاهرات تطالب السويد بقطع العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية مع (اسرائيل) تاكيدا لمطالب المعارضة السويدية التي ادلوا بها في ستوكهولم اول امس.


إيهاب سليم-صحفي مستقل-


السويد-31/12/2008:

مقالات ذات صلة