تقارير أمنية

المقاومة الفلسطينية تستخدم مضادات الطائرات للمرة الأولى، وتطلق 15 صاروخًا من فجر اليوم وتدير معارك شرسة لوقف الاجتياحات

    


 


المجد


أكّدت مصادر أمني صهيونية أن المقاومة الفلسطينية استخدمت، خلال نهاية الأسبوع، مضادات للطائرات من النوع المتطور وذلك لأول مرة خلال المعارك بين المقاومة وجيش الاحتلال الصهيوني، معتبرة ذلك تصعيدًا جديًا.


 


وواصلت فصائل المقاومة إطلاق الصواريخ على البلدات الصهيونية والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.


 


فقد اعترفت دولة العدو الصهيوني بسقوط صاروخي غراد على بئر السبع حيث وقعت اضرار نتيجة اصابة احد الصواريخ عامود كهرباء مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض احياء المدينة، فيما اعترفت دولة العدو الصهيوني بسقوط الصاروخ الاخر على سيارة كانت تقف على طرف الشارع، كذلك اعترفت دولة العدو الصهيوني بسقوط صاروخ على بلدة نتيفوت وقع في منطقة مفتوحة وبحسب ما ذكرت هآرتس فانه لم تقع اصابات عدا عن حالات رعب، وصاروخ على عسقلان واخر على نتيفوت، وخمسة صواريخ على اشكول، وصاروخ على سديروت وقع في حديقة منزل ادى الى وقوع اضرار مادية.


 


ويذكر ان قيادة الجبهة الداخلية الصهيونية قررت فتح المدرارس في منطقة الجنوب ولكن بشكل جزئي حيث سيعود اليوم ما يقارب 15 الف طالبا الى مقاعد الدراسة في المدارس الامنة وكذلك سيكون جزء من التعليم داخل الملاجئ.


 


وتجدر الاشارة انه تم اطلاق اكثر من 20 صاروخا امس على عسقلان واسدود ويبنى وبئر السبع والنقب كان نتيجتها اصابة صهيوني بصورة متوسطة و13 اخرين اصابة طفيفة عدا عن حالات الخوف والهلع.


 


كما اعلنت مجموعات الشهيد ايمن جودة التابعة لكتائب شهداء الاقصى عن استهداف منزل تحصنت فيه قوات صهيونية في بلدة بيت لاهيا بعدد من صواريخ البتار الموجهة في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم.


 


واعلنت كتائب المقاومة الوطنية عن اطلاق صاروخي اقصى 3 مطور نحو موقع صوفا.


 


واعلنت مجموعات ايمن جودة مسوؤليتها عن قنص جندي برقبته وهو يعتلي دبابة بالقرب من المدرسة الامريكية بالقرب من بلدة بيت لاهيا.


 


واعلنت الوية الناصر صلاح الدين عن سلسلة عمليات اطلاق صواريخ وقذائف على النقب الغربي والمستوطنات المحيطة بغزة، فقد قصفت الالوية عسقلان بصاروخ جراد و7 قذائف هاون من العيار الثقيل وقذيفتي ار.بي.جي تجاه آليات الاحتلال شرق وجنوب قطاع غزة وقذيفتي هاون من عيار 120ملم تجاه مجمع صوفا العسكري شرق رفح، وإطلاق النار من الرشاشات الثقيلة تجاه زوارق الاحتلال الحربية المتمركزة في عرض بحر مدينة غزة وشوهد زورق حربي ينسحب بعد أن أصابته نيران.


 


واعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف نتيفوت بصاروخي غراد واستهداف جرافتين جنوب غزة بقذائف، واسدود بصاروخ غراد.


 


واعلنت كتائب المقاومة الوطنية وكتائب الاقصي قصف عسقلان بصاروخين.


 


اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، انها خاضت صباح اليوم الاحد اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال على أكثر من محور في شرقي وجنوبي غزة وشمال غزة بالإضافة إلى التصدي للاحتلال في خزاعة بخان يونس جنوب قطاع غزة، كما استهدفت الكتائب قوة صهيونية بقذيفة بي7 واطلقنا قذائف هاون عيار 60 وخاضت اشتباكا مسلحاً مع قوات متوغلة شرق الشعف وحي التفاح شرقي غزة، وأطلقت الكتائب عدداً من قذائف الهاون عيار 60 ملم على جنود الاحتلال المتوغلة في الشيخ عجلين، وفجرت عدد من العبوات الناسفة في آليات شرق جباليا فجر اليوم الأحد، وفي خان يونس فقد أطلقت الكتائب قذيفتين هاون من عيار 100 ملم على تجمع للدبابات على حدود خزاعة شرق خان يونس اليوم.


 


واعلنت كتائب نسور فلسطين وسرايا القدس قصف عسقلان بصاروخ ظهر اليوم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى