عين على العدو

عملية كرم أبوسالم الاخطر منذ فك الارتباط عن غزة

 


وكالة أنباء الامارات


وصف التليفزيون الاسرائيلي، القناة الثانية، الهجوم الذي نفذته كتائب القسام صباح اليوم ضد الموقع العسكري بمعبر كرم أبو سالم بأنه الاجرأ والاخطر منذ فك الارتباط مع قطاع غزة في العام 2005.


وقال التليفزيون في تعليق له ان الهجوم أعد له منذ فترة طويلة وان العشرات شاركوا في التحضير له موضحا أنه شمل عمليات تمويه للعربات العسكرية المستخدمة بعدما اخترقت مدرعة الجدار لتتقدم عربتا جيب مموهتان بشكل يشبه عربات الجيش الاسرائيلي الى داخل الموقع ليتم تفجيرهما وليوقعا عددا كبيرا من الجنود الجرحى. واضاف ان احدى العربتين حملت 300 كحم من المواد الناسفة الامر الذي جعل حواجز الباطون تتطاير الى مسافة 150 مترا.


وأشار التليفزيون العبري الى ان قيادة الجيش الاسرائيلي تدرس اغلاق معبر كرم ابو سالم وهو معبر رئيسي لادخال البضائع الى قطاع غزة حتى انتهاء التحقيقيات .. فيما تطالب جهات أمنية آخرى باغلاق المعابر بصورة نهائية والانفصال عن غزة نهائيا وجعل الفلسطينيين يبحثون عن طرق اخرى لامدادهم بالبضائع.


و كان 13 جنديا اسرائيليا قد أصيبوا بجراح بين المتوسطة والخطيرة في تفجير سيارات ناسفة بالقرب من المعبر نفذتها عناصر من كتائب القسام في معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة