تقارير أمنية

خمس حقائق عن بنيامين نتنياهو “زعيم الليكود”

 المجد


أظهرت مؤشرات وفق استطلاعات لعينات حسب المصادر الصهيونية ان بنيامين نتنياهو هو الفائز الثاني في الانتخابات الصهيونية اليوم الثلاثاء 10 فبراير 2009م . و فيما يلي خمس حقائق عن بنيامين نتنياهو  حيث ظهر تأخره بفارق صغير عن حزب كديما الذي تترأسه تسيبي ليفني.


 


– قال نتنياهو انه يعارض تقديم تنازلات كبيرة للفلسطينيين في محادثات السلام والتي قال انها يجب أن تركز على تحسين اقتصاد الضفة الغربية التي تحتلها دولة العدو الصهيوني. ولكن الكثيرين يتوقعون أنه سيستأنف محادثات السلام التي تدعمها الولايات المتحدة بمجرد أن يتولى منصب رئيس الوزراء.


 


– قال نتنياهو (59 عاما) الذي درس في الولايات المتحدة انه لن يبني مستوطنات يهودية جديدة في الضفة الغربية لكنه سيسمح بتوسع المستوطنات القائمة. وتسمح  دولة العدو الصهيوني بالبناء في المستوطنات القائمة في اطار ما تصفه دولة العدو الصهيوني  بأنه احتياجات للنمو الطبيعي.


 


– شغل نتنياهو المشهور في دولة العدو الصهيوني  بكنيته أثناء الطفولة ” بيبي” منصب رئيس الوزراء بين عامي 1996 و1999. وأثناء توليه المنصب سلم جزءا من مدينة الخليل في الضفة الغربية للفلسطينيين.


 


– ينسب كثيرون الفضل لنتنياهو لدوره في اخراج دولة العدو الصهيوني من الركود الاقتصادي أثناء توليه وزارة المالية في عام 2003 حيث نال اعجاب السوق لخفضه الضرائب والانفاق الاجتماعي عند تنفيذه اصلاحات مالية وتعزيز حرية السوق. وهو مدافع قوي عن الحد من تدخل الحكومة في الاقتصاد.


 


– ونتنياهو الذي كان أحد أفراد فرقة كوماندوس خاصة وهو أيضا خبير في “الارهاب” طور نفسه بنفسه بتأليف كتب وانشاء مركز للدراسات بعد مقتل شقيقه أثناء هجوم لاطلاق سراح رهائن صهاينة في مطار عنتيبي في أوغندا في عام 1976.

مقالات ذات صلة