تقارير أمنية

طائرة استطلاع أمريكية للتجسس والقصف

المجد- وكالات

كشف الجيش الأمريكي عن استخدامه لطائرة دون طيار في أفغانستان والتي يطلق عليها "حية قندهار" وذلك بعد العديد من الأنباء التي أشارت إلى ذلك، حيث لم يصدر أي تعليق من الجيش الأمريكي عن وجود هذه الطائرة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت احرنوت" أمس الثلاثاء، فان ضابط في سلاح الجو الأمريكي أكد أن استخدام هذه الطائرة يعود لإظهار الحقائق عما يجري على ارض الواقع في الحرب، من خلال التصوير للعمليات العسكرية التي يقدم عليها الجيش الأمريكي، وكذلك لإعطاء معلومات دقيقة للطيران الأمريكي لقصف الأهداف الحقيقية.

وحتى الآن لا يوجد الكثير من المعلومات عن هذه الطائرة والتي سبق وتم التقاط بعض الصور لها، حيث اقدم موقع فرنسي عبر الانترنت بنشر صور الطائرة اثناء وقوفها في احد المطارات الامريكية، ولكن لا يعرف مدى وزن الطائرة مع ذكر ان جناح الطائرة يصل الى 20 مترا، كذلك لايوجد معلومات كافية عن التكنولوجيا وقدرتها في خدمة العمليات العسكرية الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الأمريكي يستخدم هذه الطائرة في أجواء أفغانستان وكذلك الباكستان والصين وإيران، بهدف التقاط الصور والتجسس على هذه البلدان.

يشار أن العدو الصهيوني يمتلك العديد من هذه الطائرات ولكن بأسماء مختلفة مثل هيرون وبريادتور وكلها تستخدم في متابعة الفلسطينيين لأغراض تجسسية ولتنفيذ عمليات اغتيال.  

 

مقالات ذات صلة