تقارير أمنية

“القرش القاتل”-قارب صهيوني يجوب البحار ويصل شواطئ إيران

المجد­_

قطعة بحرية صهيونية في خليج ايلاتالقدس  فاخرت الصناعات العسكرية الصهيونية " رفائيلي " بأحدث صرعة من صناعاتها وهي عبارة عن قارب عسكري ذي مجسات تجسسية وكاميرات فحص تحت وحول القارب علما انه يسير على الكمبيوتر من دون سائق أو طاقم يديره وتدعي انه الوحيد من هذا النوع في العالم كله .

 

وأطلقت "إسرائيل" اسم Protector USV ولكن اسمه التجاري الذي اشتهر به هو Death Shark, أي القرش القاتل وهو منتشر جدا في أسيا هذه الأيام وبالذات في الخليج العربي .

ولغاية الان باع الكيان هذا القارب إلى الهند وكوريا الجنوبية، وان الدولتين طلبتا من رئيس أركان الكيان جابي اشكنازي عند زيارته للدولتين مؤخرا أن تقوم الصناعات العسكرية الصهيونية بصنع طراز خاص بكل دولة منهما ليكون نسخة خاصة . كما أن سنغافورة كانت أول دولة تشتري هذا القارب حيث إن هذه الدول لها حدود مائية شاسعة على المحيط الهندي وتريد أن تضمن رقابة من هذا النوع على مسطحاتها المائية في 63 جزيرة .

 

وبحسب الموقع الاستخباري الصهيوني ديبكا : من المحيط الهندي إلى بحر العرب إلى خليج البنجال إلى المحيط الأطلسي و Strait of Malacca إلى خليج تايلند Gulf of Thailand,إلى بحر جافا جنوب كوريا Java Sea. وبحر اليابان Sea of Japan, والبحر الأصفر Yellow Sea, واعالي بحر كوريا Korea Sea. ستجد القارب الصهيوني القرش القاتل يجوب هذه البحار .

 

كما إن هذا القارب متملص ويختفي عن الرادار ويعمل في الأنهار أيضا ، والموانئ , والبحر المتوسط والخليج العربي ، وقيمة هذا القارب انه يوفر الجيوش والقوات البحرية كما يوفر تنقل واستخدام البوارج الكبيرة والثقيلة .

 

ويدعي الكيان أن الأمر يمثل نجاحا كبيرا من ناحية التكنولوجيا العسكرية البحرية وانه يشكل نقلة نوعية تغير في معنى المعارك البحرية القادمة بشكل مباشر .

 

الجنرال كافور Gen. Deepak Kapoor, رئيس أركان الهند والذي زار الكيان قبل أسبوعين بحث مع نظيره الصهيوني شراء الهند لهذا المنتج Protector USV فقام رئيس أركان الكيان برد الزيارة إلى دلهي وواصل بحث الأمر مع الهنود، ومثل ذلك جرى في سيئول عاصمة كوريا الجنوبية لا سيما بعد امتداح الجيوش الغربية لهذا القارب.

 

ويبلغ طول القارب 9 أمتار وسرعتها تبلغ 40 عقدة بحرية ومداها غير محدود ولكن القارب يستطيع أن يبحر من "اسرائيل" ويقف على شواطئ إيران بلا مشاكل .

 

ويعمل القارب على نظام تايبون Typhoon weapon system-MK 49 Mod 0, وهو نظام التسليح الذاتي CIWS. ويحمل رشاشا ثقيلا يستطيع من داخل القارب أن يسقط طائرة معادية ويطلق صواريخ بحر بحر, وبحر ارض ويعترض صواريخ موجهة نحو سفن صديقة ويهاجم أهدافا على البر من مدى 50 كم وقد جرى تصميم السلاح ليتجاوز حركة الموج وتحرك الأهداف دون مشكلة والأخطر أن القارب يملك القدرة على تشويش رادارات العدو وإرباك نظامه الالكتروني .

 

ويحمل القارب 4 كاميرات تجسس مربوطة بالقمر الاصطناعي كما يستقبل القارب صورا ويتعاطى معها وان كان جرى تصوير قواعد عسكرية من علو شاهق وحتى ملاحقة سيارة ونقلها مباشرة من والى القارب .

 

والغريب أن القارب المذكور يستطيع أن يواجه سفنا وبوارج كبيرة من خلال إطلاق طوربيدات أو مواد ناسفة لشل حركتها !!

مقالات ذات صلة