تقارير أمنية

يادلين: اسرائيل زعيمة العالم في الحرب الالكترونية


المجد-

أكد رئيس الاستخبارات العسكرية ان القوات المسلحة لديها من الوسائل ما يكفل توفير سبل لأمن الشبكات وشن هجمات الكترونية.

عاموس يدلين قال  أمس  الثلاثاء في كشف نادر بشأن البرامج السرية إن اسرائيل تطبق التقدم التكنولوجي المدني في مجال قدراتها على خوض حرب الكترونية ضد اعدائها.

وحسب موقع إيلاف فإنه تجري في دولة العدو الصهيوني  دراسة استخدام شبكات الكمبيوتر في التجسس من خلال التسلل الى بنوك معلومات أو القيام بتخريب من خلال زرع ما يوصف بأنها "برامج تجسس" في نظم السيطرة الحساسة ضد أعداء في المنطقة على غرار إيران.

واشار في كلمة الى عجز الشبكات الالكترونية عن الصمود أمام محاولات اقتحامها بوصفه من المخاطر القومية التي تضم أيضا المشروع النووي الإيراني والمقاتلين السوريين والإسلاميين على امتداد حدود الدولة اليهودية.

وقال في معهد دراسات الأمن القومي وهو مؤسسة أبحاث تابعة لجامعة تل ابيب "أود أن أشير في هذا المنتدى الموقر إلى أن مجال الحرب الالكترونية يناسب تماما عقيدة الدفاع في دولة إسرائيل."

وقال وهو يشير الى صناعة التكنولوجيا المتقدمة المدنية في إسرائيل أن "هذا مشروع إسرائيلي بحت ولا يعتمد على مساعدة أو تكنولوجيا أجنبية."

وفرق الحرب الالكترونية متغلغلة في أعماق وكالات التجسس الإسرائيلية التي لديها خبرة في تقنيات التخريب التقليدي وتعمل في سرية ورقابة رسمية.

وقال يادلين وهو يشير الى ان الولايات المتحدة وبريطانيا تنشئان قيادات للحرب الالكترونية ان اسرائيل لديها أفراد في هذا المجال. ولم يشر إلى أي أهداف محددة لهجمات الكترونية إسرائيلية محتملة.

وقال يادلين "المحافظة على الريادة في هذا المجال مهمة على نحو خاص في ضوء تغير الإيقاع السريع."

يشار أن العدو اعترف أمس أن هكر فلسطيني استطاع اختراق عدد من الحواسيب التابعة للكيان الصهيوني  سبب أضرار بلغت مئات الشواكل للكيان ، هذا و تعد  الحرب الإلكترونية إضافة جديدة  في ساحة المعركة المستمرة  حيث كانت ذروتها في فترة الحرب على غزة نحج فيها الفلسطينيون والعرب والمسلمين في اختراق وتدمير الكثير من المواقع الصهيونية المختلفة.

هذا ويشير موقع المجد للقراء الكرام أن العدو الصهيوني يشكل وحدات متخصصة للحرب الالكترونية والتجسس أهمها وحدة 8200 المتخصصة في اختراق الحواسيب والتجسس عليها وهي وحدة تابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" التابع لعاموس يدلين صاحب التصريح الأخير: إسرائيل زعيمة العالم في الحرب الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى