تقارير أمنية

الشاباك ينشر وثائق تتحدث عن تفاصيل عملياته السرية

المجد- وكالات

نشر موقع جهاز "الشاباك" الصهيوني على الانترنت تفاصيل عمليات سرية قامت بها وحداته الخاصة بهدف تحفيز الشبان الصهاينة على التجند في صفوفه.

وتضمن الوثائق التي تم نشرها في الموقع صور لبنايات استخدمها "الشاباك"، ووسائل تنصت، وتفاصيل عمليات ضد جهات "معادية" هددت أمن دولة الكيان الصهيوني, بالإضافة إلى شرح عن نظم التكنولوجيا ونظام المعلومات.

وأشار الموقع إلى أن "السكان القدامى في أحد المباني القديمة في شارع "يهوديت يميت" في يافا سيندهشون عندما يعرفون بأن المنى الذي يوجدوا فيه كان لعملاء "الشاباك" يستخدمونها, لأنشطتهم السرية".

وقد اختيرت قصص عمليات التجسس بدقة لدفع الشبان للالتحاق بالجهاز كعملاء سريين, من التفاصيل السرية أن الجهاز تم إنشاءه في 18 فبراير 1949م وحقيقة وجوده بقيت سراً حتى عام 1957, وقد ألقيت على عناصره مهمة اختطاف "دولف" من الأرجنتين ونقله إلى دولة الكيان وهو أحد زعماء النازية.

كما تم نشر صور للمباني السرية جزء منها تم تدميره في إطار تجديد البناء, وأشار الموقع إلى أن الجهاز تعرض عام 1950م إلى ضائقة مالية، حيث توجه قائده في ذلك الحين إلى جهاز "الموساد" لطلب المساعدة ,وكذلك تتضمن إحباط عمليات التسلل من قبل دول أخرى, وتأمين الأماكن الحيوية في الكيان وخارجها.

مقالات ذات صلة