تقارير أمنية

إسرائيل تخشى تصويرها كـ”كيان استعماري”

المجد- وكالات

ادعى تقرير صهيوني، أمس، أن دولة العدو الصهيوني تواجه "حملة عالمية لنزع الشرعية عنها ترمي إلى عزلها وتصويرها ككيان استعماري". ودعا التقرير الصادر عن معهد أبحاث "روت" في تل أبيب، والذي سلم إلى الحكومة الصهيونية برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى عدم تجاهل "الانتقادات المشروعة". وندد بالتظاهرات المناهضة لممثلي الكيان وبدعوات مقاطعة المنتجات الصهيونية أو بمحاولات اعتقال مسئولين صهاينة " وملاحقتهم أمام القضاء في الخارج". وأوصى التقرير "باستخدام السفارات في الخارج لإيجاد شبكات تضم أناساً قادرين على الرد على الهجمات".

من جهة أخري فقد كتب رئيس المجلس الأمني القومي الصهيوني عوزي أراد أن دولته توجه أربعة معارك :المعركة الإعلامية، المعركة القانونية، المعركة السياسية ، وأخيراً المعركة الاقتصادية.. وقال أن دولته تواجه المزيد من المقاطعات للبضائع الإسرائيلية لدرجة إشعال النار في هذه البضائع في مناطق مختلفة في العالم.

وأوصى أراد في مقال نشر في صحيفة "إسرائيل اليوم" بتاريخ 10/2/2010م حيث قال أن إسرائيل مطالبة بتبني إستراتيجية واعية وهي خلق كتل مانعة حين تكون هناك ظاهرة سلبية ، وكتل داعمة حين تكون هناك ظاهرة إيجابية ، وذلك خوفاً من عزلها.

مقالات ذات صلة