تقارير أمنية

قطر تحذّر مشعل من مخطط صهيوني لاغتياله

 


المجد- وكالات


نقلت قطر عن مسئول فلسطيني مقرب من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أمس تحذيرا من وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني إلى رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، خلال لقائه بالمسؤولين القطريين في اليومين الماضيين من إمكان قيام الكيان الصهيوني باغتياله.


وقال المسئول لصحيفة الجريدة الكويتية : إن مسئولين قطريين ابلغوا مشعل أن “إسرائيل” حذرت من تفعيل العمليات التفجيرية في العمق الصهيوني، لأن ذلك سيؤدي إلى تفعيل القرار الصهيوني القاضي باغتيال مشعل.


وأشار المسئول إلى أن ليفني أبلغت الدوحة مسئولية خالد مشعل وبتحريض من إيران وحزب الله اللبناني عن العمليات العسكرية الفلسطينية الأخيرة في قطاع غزة المحاصر، محذرة من ازدياد النفوذ الإيراني في قطاع غزة في ظل سعي حماس بكل الوسائل إلى تلبية المطالب الإيرانية منها، مقابل الدعم المادي الإيراني السخي. كما تدعي


وأوضح المسئول الفلسطيني، أن أحد لقاءات مشعل مع المسئولين القطريين كان صعباً، إذ انتقد رئيس المكتب السياسي لحماس علانية استضافة الدوحة الوزيرة الصهيونية تسيبي ليفني أخيراً، وهو ما رد عليه المسئولون بالدوحة بأن “كل دولة حرة في أن تستضيف أي شخصية تريدها!!”.


وأكد المسئول أن قطر تنتظر رداً من حركة حماس على بعض المقترحات التي تقدمت بها، خصوصا في قضية الجندي الصهيوني الأسير لدى الحركة في غزة جلعاد شاليط.

مقالات ذات صلة