المكتبة الأمنية

الجودة النوعية لبرامج الإعلام الأمني العربي

المجد-

يتكون هذا الكتاب من مجموعة من الدراسات الأمنية التي تتناول الإعلام الأمني من حيث المفهوم في ظل التطورات التكنولوجية وخصائص الإعلام الأمني المهني وسماته ومشكلاته وسبل معالجتها إضافة إلى دور القطاع الخاص في تنمية معارات الإعلام المهني .

وتتناول الدراسة الأولى التي أعدها الدكتور عبد الرحيم نور الدين حامد بعنوان " المفهوم الإعلامي الأمني في ظل التكنولوجيا الإعلامية " من حيث المفهوم والسمات والتداخل الصهيوني والإرهاب الفكري والانحراف .

بينما تتناول الدراسة الثانية التي أعدها الدكتور حمدي حسن أبو العنين بعنوان "خصائص الإعلام الأمني المهني وسماته لكن الدراسة الثالثة تتناول مشكلات الإعلام الأمني المهني وسبل معالجتها من إعداد العقيد ركن د.علي عواد.

وتتحدث الدراسة الرابعة عن دور القطاع الخاص في تنمية مهارات الإعلام الأمني للأستاذ فواز بين عبد الله المحرج بينما تتطرق الدراسة الخامسة للجوانب الحرفية في إبراز نشاط الإعلام الأمني المهني للدكتور أحمد سيف الدين التركساني .

أما الدراسة الأخيرة فتدعو لتدريس مقرر الإعلام الأمني ضمن مناهج الكليات الإعلامية والأمنية في الدول العربية للدكتور علي بن فايز الجحني.

لتحميل الكتاب

الرابط

مقالات ذات صلة