تقارير أمنية

اعتقال الشخص الأول من السبعة والعشرين

المجد- وكالات

كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية السبت عن اعتقال أول متهم في اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح في إمارة دبي في العشرين من يناير/كانون الثاني الماضي.

 وقالت المجلة :" إن شرطة الحدود البولندية ألقت القبض على الرجل في مطار وارسو خلال محاولته دخول البلاد بجواز سفر صادر باسم "أوري برودسكي" نهاية الأسبوع قبل الماضي".

وأشارت إلى أن "برودسكي"، الذي يحمل الجنسية الصهيونية، مشتبه في أنه شارك في الإعدادات لاغتيال المبحوح.

 وذكرت المجلة أن السلطات الألمانية استعانت بالشرطة الدولية "إنتربول" في البحث عن "برودسكي" للاشتباه في أنه كان يعمل في ألمانيا لصالح الموساد الصهيوني، مشيرة إلى أنها طلبت تسليمه عقب القبض عليه في بولندا.

ووفقا لبيانات المحققين الألمان، اصطحب "برودسكي" عميل موساد آخر مشتبه فيه خلال التقدم بطلب لمكتب سجل السكان في مدينة كولونيا غرب ألمانيا لإصدار جواز سفر ألماني ربيع عام 2009.

 وذكرت المجلة أن القبض على العميل المشتبه فيه أدى إلى مشكلات دبلوماسية، إذ تدخلت السفارة الصهيونية في وارسو عقب اعتقال "برودسكي" لدى الحكومة البولندية وطلبت عدم تسليمه إلى ألمانيا.

 وأشارت المجلة إلى أنه لم يتقرر بعد ما إذا كانت بولندا ستوافق على تسليم برودسكي لألمانيا.

 وكانت شرطة دبي اتهمت 27 شخصًا يحملون جوازات غربية باغتيال المبحوح في أحد فنادق دبي في يناير/كانون الثاني الماضي، فيما أكدت الدول التي تنتسب إليها الجوازات أن غالبيتها مزورة وهي تمثل حالات انتحال شخصية.

 وتبين أن المشتبه بهم الـ 12 استخدموا جوازات سفر بريطانية، وستة جوازات أيرلندية، وأربعة جوازات فرنسية، وأربعة جوازات أسترالية، وشخص يحمل جوازًا ألمانيًا.

مقالات ذات صلة