تقارير أمنية

الكشف عن هوية عميل الموساد

المجد_

كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية عن شخصية عميل الموساد الإسرائيلي الحقيقة الذي تم اعتقاله في بولندا وهو يحمل جواز سفر بولندي تحت اسم اوري بروديسكي، في الوقت الذي تعرف السلطات الألمانية هذا الشخص على اسم الكسندر ورين، والذي سبق وكان يحمل أيضا جوازا ألمانيا تحت اسم مايكل بودنهيمر، والذي ارتبط اسمه بعملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

 

وبحسب ما نشرت الصحيفة اليوم الثلاثاء فان شخص يدعى هانس بودنهيمر طلب من القنصلية الألمانية في تل أبيب جواز سفر ألماني، وبعد الحصول عليه غادر إلى مدينة كلن في ألمانيا حيث التقى مع شخص يدعى الكسندر ورين والذي هو أيضا اوري بروديسكي المعتقل حاليا في بولندا، حيث أصبح ابنا لهانس وحمل اسم مايكل وعرف نفسه كمحامي ألماني في الوقت الذي كان يعمل مع الموساد.

 

وأشارت الصحيفة انه تم استخدام الجواز الألماني الذي تم عمله بشكل سريع في عملية اغتيال محمود المبحوح، وهذا ما استدعى القضاء الألماني الطلب من السلطات البولندية تسليم رجل الموساد الإسرائيلي للقضاء الألماني من اجل تقديمه للمحاكمة، حيث لم تنفع الضغوطات الإسرائيلية بسحب الطلب الألماني.

 

ومن المتوقع أن يصدر بحق عنصر الموساد قرارا بالسجن لسنوات في حال تقديمه للمحاكم الألمانية بعد تسليمه من السلطات البولندية.

مقالات ذات صلة