تقارير أمنية

التلفزيون الصهيوني يعترف: حزب الله اخترق نظام الاتصال بطائراتنا

المجد_

بعد أقل من 24 ساعة على خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اعترف التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة بصحة إعلانه قدرة الحزب على اختراق نظام الاتصالات الخاص بالطائرات الإسرائيلية من دون طيار والتي تطلق عليها إسرائيل اختصار ( مازلات ) .

 

وفي تقرير بثته القناة خلال نشرتها المركزية الساعة الثامنة مساء قال أكثر من جنرال احتياط : على ما يبدو أن حزب الله كان تمكن من اختراق اتصالاتنا خلال عملية الإنزال في موقع أنصارية وتمكن من إبادة الكوماندوز الإسرائيلي حينها .

 

وقال أكثر من جنرال " على ما يبدو كان حزب الله قد اخترقنا وان كل طفل كان يعرف أسرار العملية ونحن لا ندري عن ذلك شيئا " ثم تساءل احد الجنرالات : لا اعرف ماذا سنقول لعوائل القتلى من الكوماندوز – وجرى بث صورة لشواهد قبورهم .

 

هذا ويعتبر هذا الاعتراف " سابقة نوعية " في تاريخ الإعلام الحربي الصهيوني ، ويأتي نشر التقرير المذكور بعد اقل من 12 ساعة من إعلان وزارة الخارجية الصهيونية سخريتها من خطاب أمين عام حزب الله وإعلانها على موقعها أن الخطاب يثير السخرية ، ولكن ما بثته القناة العاشرة يثير سخرية الجمهور الإسرائيلي من إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية نفسها !!

 

يأتي ذلك في حين تقع مواجهة حقيقة بين كبار الصحافيين الإسرائيليين وقادة الجيش على خلفية نشر القناة الثانية لوثيقة سرية تفضح قيام بعض الجنرالات بحرب " قذرة " لاستخدام الإعلام في تشويه سمعة جنرالات منافسين لمنصب رئاسة الأركان .

 

المحكمة ترفض الاعتراض الذي قدمته شركة الأخبار التابعة للقناة الثانية على إصدار الأمر بتسليم الشرطة "وثيقة غالانت"

 

يشار إلى أن أي اعتراف إسرائيلي بقدرة حزب الله على اختراق نظام الاتصالات الخاص بطائرات التجسس الصهيونية سيشكل صفعة قوية للصناعات العسكرية الصهيونية رفائيل من جهة ولأجهزة الأمن الصهيونية وشيفرتها العسكرية من جهة ثانية ، وسيؤدي إلى شل قدرتها على تسويق هذه الطائرات التي تباهت دائماً بأنها نجحت في تسويقها في أفغانستان والعراق وألمانيا وغيرها .

مقالات ذات صلة