الأمن التقني

«جوجل» تبرئ ساحتها من الاختراق

المجد- وكالات

تعمل جوجل بتفانٍ على تهدئة مخاوف وشكوك ألمانيا تجاه محرك البحث العملاق, حيث قال إريك شميدت رئيس جوجل التنفيذي أمام حشد من الجمهور في معرض برلين الدولي للإلكترونيات الذي اختتم أمس في برلين، إن تكنولوجيا جوجل نفسها بريئة.

وهاجمت مجموعة من الألمان المناوئين لانتهاك الشركة للخصوصية، بسبب تصويرها المدينة بشكل كلي لتكوين معرض “جوجل ستريت فيو” المصور,ويعتقد بعض الألمان أن تلك الصور ستساعد اللصوص على اختراق البيوت الحصينة.

وقال شميدت موضحاً رؤية شركته بشأن محرك بحث يقدم إجابات مفصلة حسب السؤال المطروح، إن هذا يتطلب مساهمة بمعلومات بشرية فيما تستخدم الحاسبات قدراتها الهائلة على التخزين.

وشدد على فوائد إتاحة مزيد من المعلومات في عالم سيتمكن فيه أكثر من أربعة مليارات شخص من التعامل مع الإنترنت عبر الهواتف الخلوية والحاسبات. كما كشفت “جوجل” النقاب عن تقنية جديدة تترجم المحادثات ببطء بين شخصين لا يتحدثان نفس اللغة.

وبواسطة البرنامج الجديد الذي يمكن تثبيته على أي هاتف خلوي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد” ويتصل بالإنترنت، يستطيع أي شخصين نطقا بجمل بسيطة أمام نفس الهاتف الاستماع إلى الترجمة بعد فترة وجيزة. لكن لا يمكن استخدام النظام في ترجمة المحادثات المباشرة بين مكانين مختلفين, والجهاز يعتمد في الترجمة على خادم لغوي قوي يحتوي على مجموعة متنوعة من القواميس.

مقالات ذات صلة