عين على العدو

الخارجية الصهيونية تطلب من السفارات اقتراح خطط لتحسين صورتها عالمياً

المجد-وكالات

طلبت وزارة الخارجية الصهيونية من سفارتها في غرب أوروبا والولايات المتحدة بأن يقدموا اقتراحات لخطط إعلامية جديدة وذلك إثر التدهور المتواصل في آراء الجمهور الأوروبي والأمريكي حول دولة الكيان في الفترات الأخيرة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه في الأسبوع الماضي ألزمت وزارة الخارجية الصهيونية ممثليات الاحتلال في استطلاع آراء الجمهور العالمي, وأن ترسل كل سفارة قائمة اقتراحات وتقديرات تكلفة لتحسين صورة دولة الكيان الصهيونية.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الردود التي تلقتها وزارة الخارجية كانت عدة أفكار من سفارة دولة الكيان في إحدى الدول الأوروبية العريقة, واقترحت إرسال ثماني فرق غنائية صهيونية مشهورة للقيام بحفلات على أراضي جامعات هذه الدولة.

وأرسلت سفارة أخرى اقتراح بإرسال كتب حول وصفات الطعام الصهيونية, من أجل تغيير صورة الاحتلال عن طريق تذوق الطعام اللذيذ, وأخرى أرسلت اقتراح بأن يتم استخدام شركات العلاقات العامة المعروفة في هذه الدول للدعاية من أجل دولة الكيان, وإرسال بعض الشخصيات الصهيونية المعروفة التي حازت على جائزة نوبل, وكتاب وفنانين من أجل مهمات الإعلام في الخارج, وترجمة كتب صهيونية إلى اللغات الأجنبية.

وفي المقابل أعلن نائب وزير الخارجية داني أيلون أنه سيخصص جزء من الأموال لقسم التعاون الدولي لمساعدة بلدان العالم الثالث والدول النامية, مثل إرسال مساعدات وقت وقوع كوارث.

مقالات ذات صلة