تقارير أمنية

ايران تعتقل أمريكية تحمل أجهزة تجسس في أسنانها

المجد- وكالات

أعلنت السلطات الايرانية إنها اعتقلت امرأة أميركية تحمل أجهزة بأسنانها للتجسس عليها، مشيرة، استنادا إلى الأجهزة الأمنية، إلى أن المرأة التي تدعى حال تالان دخلت الأراضي الإيرانية عن طريق أرمينيا، وأنها لا تحمل وثائق سفر.

وذكرت مصادر إيرانية، أن المرأة اعترفت للإيرانيين بأنها جاءت للتجسس لصالح أميركا، وأنها طالبت الإيرانيين بعدم إعادتها إلى أرمينيا لأنها مهددة بالقتل هناك.

من جهة أخرى، أجرى وزير الخارجية الإيراني الجديد علي صالحي محادثات في بغداد أمس مع نظيره العراقي هوشيار زيباري. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن الهدف من الزيارة مناقشة آليات التصدي لنشاطات المعارضة الإيرانية.

وكانت المعارضة الإيرانية قد نفذت عمليات دامية في طهران ومدن أخرى خاصة في سيستان وبلوجستان. وتسعى طهران إلى تطويق المعارضة عبر الاتفاق الأمني مع العراق.

واعتقلت أجهزة الأمن الإيرانية امرأة أميركية تدعى حال تالان "55 عاما" دخلت حدودها من الجانب الأرميني من دون وثائق سفر.

وذكرت مصادر إيرانية، أن الجاسوسة كانت تحمل في أسنانها أجهزة تجسس عبارة عن "ميكرفون" وأنها اعترفت للإيرانيين بأنها جاءت للتجسس لصالح أميركا.

وقالت المصادر: إن المرأة طالبت الإيرانيين بعدم إعادتها إلى جمهورية أرمينيا لأنها ستتعرض للقتل وأنها مهددة من قبل الأجهزة الأمنية هناك.

مقالات ذات صلة