تقارير أمنية

أشكنازي يسلم بنك اهداف غزة لخليفته

المجد-وكالات

أهدى رئيس هيئة الأركان في الجيش الصهيوني المنتهية ولايته غابي اشكنازي ظُهر الاثنين كتابًا، إلى خلفه الرئيس الجديد للأركان بني غانتس قائلا:" هديتي لك، كتاب بنك الأهداف في قطاع غزة "

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يدعوت احرونوت" العبرية، شدد اشكنازي خلال زيارة قام بها بمعية غانتس إلى حائط البراق قرب المسجد الأقصى، على أن المهمة القادمة لرئيس الأركان ليست هينة وبسيطة، وهي مهمة بحاجة إلى مسؤولية كبيرة.

واعتمد جيش الاحتلال خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة على بنك الأهداف الذي يعده بالاعتماد على معلومات استخباراتية ويتضمن المقرات الحكومية والتابعة لحركة حماس وقياداتها، وكوادر فصائل المقاومة ومواقعها العسكرية.

وأقامت حكومة "دولة الكيان" حفلا لوداع اشكنازي وتسليم الراية لغانتس في تل أبيب ظهر اليوم، بحضور عدد كبير من القادة وضباط جيش الاحتلال. وتمنى اشكنازي النجاح لخلفه، مشيرًا إلى أنه يقدر جهود وزير الجيش ايهود باراك أيضًا.

من ناحيته، قال رئيس هيئة الأركان بني غانتس: "إنني أعرف تمامًا ماهية عملي، وما هو قادم من مهمات صعبة ملقاة على عاتقي"، مشيرًا إلى أنه سيحترم منصبه، وسيعرف كيف يدير شؤون الجيش الصهيوني.

بدوره، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو: إن "إحدى المهام الرئيسية الملقاة على عاتق رئيس الأركان الجديد هي ضمان استقرار جيش الاحتلال، لا سيما وأننا نعيش اليوم عصرا من عدم الاستقرار في المنطقة حيث يشهد العالم العربي وأجزاء من العالم الإسلامي زلزالا حقيقيا لم تعرف نتائجه بعد" .

وأعرب نتنياهو عن أمله في توسيع دائرة "السلام" في المنطقة، ولكنه أكد ضرورة تهيؤ "دولة الكيان" لأي احتمال، مشددًا على أن الجيش هو السند الحقيقي لضمان وجود "الكيان" والضمانة الحقيقية لمستقبلها.

مقالات ذات صلة