الأمن التقني

نصائح هكر تائب للفتيات

المجد-

نضع اليوم بين يديكم نصائح مهمة يرويها تائب من شباب الهكرز (المخترقين) حول مخاطر الحاسوب من وضع صور الفتيات صورهن ومتعلقاتهن العائلية على أجهزة الحاسوب, وشراء وإصلاح أجهزة الحاسوب.

ونلخص لكم هذه النقاط :

1 – يجب على الفتاة ألا تضع صورها على جهاز الكمبيوتر مهما كانت الأسباب فالمخترق عندما يخترق الجهاز يستطيع الحصول على جميع الصور في الجهاز بسهولة وتبدأ مأساة الابتزاز وفضح الأعراض, فلا تضعي أختي صورك أو أحدا من أهلك أو صور خاصة على الجهاز نهائيا مهما كانت الأسباب

2- عندما تشتري الفتاة جهاز كمبيوتر شخصي أو محمول يجب أن تحرص كل الحرص ألا يكون فيه كاميرا نهائيا فحتى لو كانت الكاميرا مغلقة يستطيع الهكر أن يجعلها تعمل ويصور جميع من هم حول المحمول هي وأخواتها وكل من يدخل الغرفة وحصلت مآسي كثيرة بسبب هذه الخطأ.

3- إذا كانت للفتاة صور أو ملفات خاصة في سيدي أو فلاش ممري وأرادت أن تضعها في الكمبيوتر يجب عليها أن تفصل النت وتفصل الاتصال قبل ذلك فبمجرد دخول الفلاش ممري أو السيدي للجهاز أصبح جزءا من الجهاز وأصبح اختراقه متاحا وسهلا فاحذري تمام الحذر.

4- لا تستقبلي أي ايميل لا تعرفيه مهما كان فبفتحه يزرع الهكر تروجين في الجهاز مباشرة ويتحكم بجميع المنافذ والبورتات وتبدأ المأساة.

5 – لا تستقبلي ولا تضغطي على أي رابط أو ملف لا تعرفينه إلا بعد العرض على مواقع الفحص على النت أو برامج مكافحة الفايروسات والتأكد من خلوها من الفايروسات فالملفات المرسلة هي أسرع طريقة لاختراق أي جهاز بدون عناء

6 – يجب أن يكون المودم للانترنت مشفر برقم سري ليس فقط الوايرلس بل أيضا الاتصال السلكي فيجب أن يكون الاتصال السلكي والاسلكي مشفر برقم سري فالهكر إذا تمكن من السيطرة على مداخل المودم تمكن من جميع مداخل الجهاز وأصبح كأنه صاحب الجهاز يمسح ويضيف ما يشاء ويسجل ويدمر ما يشاء.

 

6 – لو كان لديكي بعض الصور سابقا في الجهاز ومسحتيها حتى لو قمتي بحذفها يمكن استرجاعها لذلك يجب الحذر من عامل الصيانة للأجهزة في محلات الكمبيوتر فباستطاعته استرجاع جميع البيانات والصور من جهاز الكمبيوتر حتى بعد (الفرمته) لذلك احرصي على ألا يصلح الجهاز إلا من تثقين فيه ويكون أخاك أو والدك معه وهو يفرمت الجهاز أو يصلحه

وهنا ينصح موقع المجد.. نحو وعي أمني الأخوات في حال تعرضهن لمحاولة ابتزاز, بأن تتوجه لأهلها, أو من تثق فيهم بسرعة منذ اللحظة الأولى, كي تجنب نفسها الانزلاق والانصياع لمحاولات الابتزاز.

مقالات ذات صلة