تقارير أمنية

قيادة صهيونية جديدة للحرب المحوسبة cyber

المجد- وكالات

أفادت صحيفة ساندي تايمز أن دولة الكيان شكلت قيادة جديدة "لحرب التحكم الآلي cyber " والتي تعد العدة لخوض حرب محوسبة ضد إيران، وقد تمكنت هذه القيادة حتى الآن من القيام بعدة اختراقات حاسوب في النظام الإيراني.

وقد أشار الصحفي عوزي محنيامي – المتخصص في نشر أنباء أمنية تتعلق بجهاز الأمن الصهيوني- إلى أن القيادة الجديدة تعمل تحت قيادة الوحدة 8200 وتقدم تقاريرها مباشرة إلى رئيس الحكومة نتنياهو والذي يعتبر هذه القيادة بمثابة عامل مركزي في مقدرة الدفاع الصهيونية.

وأفادت الصحيفة أن قيادة حرب التحكم الآلي الجديدة قد قامت بعدة عمليات تجسس أولية بما فيها اختراقات لموقع فيس بوك الإيراني ولشبكات اجتماعية إيرانية أخرى. 

وتقول جهة أمنية: هناك هدفان رئيسيان لدولة الكيان في حرب التحكم الآلي على إيران: أولا الخطة النووية الإيرانية العسكرية ، والمؤسسة العسكرية الإيرانية، وثانيا: البنية المدنية الإيرانية، ونحن نأمل من أن نتمكن عبر مهاجمة هذين المجالين من شل مجال الحاسوب الإيراني.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرنامج النووي الإيراني قد أصيب بأضرار جسيمة في أعقاب تسلل الفيروس ستكسنت إليه والذي دمر العديد من أجهزة الطرد المركزي التي تخصب اليورانيوم.

مقالات ذات صلة