عين على العدو

إطلاق أول قناة فضائية إخبارية يهودية

المجد –

بدأت قناة يهودية بثها الفضائي إلى أوروبا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط  كأول قناة فضائية يهودية معلنه، وقد كانت جهات يهودية عالمية أطلقت قناة فضائية من بروكسل أسمتها "جويش نيوز 1 – Jewish news 1 " لكي تنافس القنوات الإخبارية العالمية مثل "سي أن أن" و"فوكس نيوز" وشبكة الجزيرة.

وقد أقامت القناة اليهودية استوديوهات لها في تل الربيع المحتلة وبروكسل وكييف إضافة إلى استوديوهات أخرى من المقرر افتتاحها في واشنطن وباريس ولندن خلال الأشهر القادمة.

ويعمل بالقناة 12 مراسلا كلهم من الأجانب تم توزيعهم على ست دول، كما سيتم تشكيل أطقم من مراسلين لتغطية الأخبار في الكيان الصهيوني وأوروبا وروسيا.

وقال الكسندر زانزر رئيس تحرير القناة " سنبث كل شيء مهم من الناحية الإخبارية، كما سنبث الأخبار العامة والأخبار الاقتصادية والثقافية، كل شيء تشاهده على القنوات العالمية سيكون باستطاعتك مشاهدته على شاشة جويش نيوز 1".

وأوضح زنزار في تصريح للجزيرة نت أن الفضائية ستبث في البداية باللغة الإنجليزية على أن تبدأ خلال العام القادم البث بالعبرية والفرنسية والإيطالية والروسية والألمانية.

 

ويلفت زنزار إلى أن المواد الإخبارية في "جويش نيوز 1" ستشمل السياسة والاقتصاد والثقافة والتربية مع التشديد على المضامين اليهودية من وجهة نظر علمانية ثقافية، وستتمتع بحرية صحفية كاملة دون التأثر بأي جهة سياسية أو دينية، وتابع "سنوجه النقد للسياسيين وبالمقابل سنبذل جهدا كبيرا لبث مواد إيجابية عن إسرائيل ويهود العالم ،مشيرا إلى أن القضايا المتعلقة بـ (إسرائيل) ستحصل على حصة الأسد من التغطية.

 

يشار الى أن القناة مملوكة لثريين يهوديين من أوكرانيا هما إيغور كولوميسكي وفاديم ربينوفتش اللذان يشغلان على التوالي منصب رئيس ونائب رئيس منظمة "الاتحاد اليهودي الأوروبي".

مقالات ذات صلة