تقارير أمنية

المجد يحذر من فيروس قائمة الأسرى

المجد- خاص

كما اعتدنا دوماً، يأبى المتربصون والأعداء إلا أن يستغلوا أية مناسبة عامة، سعيدة كانت أو حزينة لأهدافهم الدنيئة!

فعقب الأنباء السارة التي سادت بين الفلسطينيين حول قرب التوصل لصفقة يخرج بموجبها أكثر من ألف أسير، ومع تأخر إصدار قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم فقد انبرى البعض ليصطاد في الماء العكر!

فقد عمد بعض الهكرز إلى نشر العديد من الرسائل الملغومة التي تحوي فيروسات تجسس عبر الايميلات والمنتديات، وذلك في محاولة دنيئة لاختراق الأجهزة والتجسس.

 وبالطبع كانت هذه الرسائل الملغومة تحمل عناوين تتناسب مع الحدث، حيث حمل بعضها عناوين مثل : عاجل – القائمة الكاملة للأسرى المنوي الإفراج عنهم.

وقال المحلل الأمني لموقع "المجد .. نحو وعي أمني" :" إن هذه الحيلة تلجأ لها المخابرات المعادية لعلمها أن أكثر من يهتم لأمر الأسرى هم عوائلهم ومحيطهم المقاوم، وذلك في محاولة لاختراق أجهزتهم بحثاً عن أي معلومات مفيدة".

وأشار الخبير الأمني إلى أن الهكرز والمخترقين يطلبون من الضحايا الضغط على روابط لتحميل القائمة والتي بدورها تعطي المجال لاختراق الجهاز والتحكم به عن بعد, مؤكداً أن بعض الفيروسات تم تحميلها على بعض مواقع التحميل كموقع : الميديا فير, والزيدشير, والرابيدشير.

ويحذر موقع المجد المواطنين الفلسطينيين والعرب من التعامل مع قوائم غير رسمية يتم نشرها لأسماء الأسرى تصل عبر البريد الالكتروني وتنشر عبر المنتديات الحوارية.

مقالات ذات صلة