تقارير أمنية

6 دقائق تكشف أسرار التجسس على حزب الله

المجد-

أعلن حزب الله اللبناني إحباط عملية تجسّس صهيونية في جنوب لبنان, فيما أزالت الرقابة العسكرية التابعة للجيش الصهيوني مقطع فيديو من الموقع الاجتماعي "يوتيوب" يحوي معلومات سرية وخرائط للقواعد العسكرية على الحدود البنانية.

وقال حزب الله في بيان صحفي : إن "المقاومة الإسلامية أحبطت عملية تجسّس صهيونية، حيث اكتشفت جهازاً على الخط السلكي في الوادي الواقع بين بلدتي صريفا ودير كيفا (جنوب)، قبل أن يقوم العدو الصهيوني بتفجيره بواسطة طائرة استطلاع من الجو".

وأضاف البيان أنه "لم يصب أي من مجاهدي المقاومة بأذى"، فيما لم يذكر أي تفاصيل أخرى عن العملية, ويذكر أن الخط السلكي هو ما يقول حزب الله إنه شبكة الاتصالات التابعة لسلاح الإشارة الخاص بالمقاومة.

وكان الحزب أعلن أكثر من مرة في السابق عن إحباطه عمليات تجسّس صهيونية في جنوب لبنان.

من جهة أخرى, أزالت الرقابة العسكرية التابعة للجيش الصهيوني، مقطع فيديو من الموقع الاجتماعي "you tube"، بعد إبلاغ عدد من الصحفيين العاملين في صحيفة يديعوت احرونوت، الرقابة العسكرية، بوجود مقطع فيديو يظهر عدداً من الخرائط السرية للجيش الصهيوني، في أحد القواعد العسكرية على الحدود الشمالية مع لبنان.

وتضمن المقطع الذي تجاوزت مدته الستة دقائق خرائط سرية للجيش الصهيوني، وعدد من الأوراق التي تحتوي على أوامر عسكرية لقادة من الجيش، بالإضافة إلى إظهاره العديد من أنظمة التحكم والاتصال الخاصة بالجيش الصهيوني.

وظهر في المقطع أيضاً عدداً من الجنود الصهاينة وهم يرقصون برفقة عدد من المجندات الصهيونيات، وفي نهاية المقطع كشف جميع الجنود الصهاينة عن أسمائهم بشكل كامل.

وقال المتحدث باسم الجيش الصهيوني "يوئاف مردخاي" في تعليقه على الموضوع:"تم منح منظمة حزب الله معلومات بغاية الحساسية، وكادت أن توفر على الحزب الكثير في حال حصولها عليه".

وأضاف:"نحن ننظر إلى هذا الأمر بمنظور شديد الخطورة، وسيتم التحقق من الموضوع، ومعاقبة الفاعلين".

مقالات ذات صلة