الأمن التقني

تعرف على برنامج التجسس على الجوال Spy Bubble!

المجد- خاص

كنا نشرنا عن فقاعة التجسس، ذلك البرنامج الذي حظي بهالة كبيرة في الإعلام وصل حد دعوته بانه ترسانة تجسس كاملة ضد الجوال، وهنا بعض المعلومات عنه.

هو ببساطة برنامج لمراقبة الجوالات الذكية عن بعد, يمكن من خلال البرنامج مراقبة المكالمات والرسائل وكل شئ في الجوال, يدعم البرنامج انواع كثيرة من الاجهزة والهواتف الذكية مثل جوالات نوكيا الحديثة وايفون و بلاك بيري الخ من الاجهزة الذكية، مع ضمان عدم اكتشاف الجهة المراقبة من الشخص المستهدف, ويمكن من خلال زيارة موقع البرنامج التعرف على الجوالات التي يدعمها برنامج فقاعة التجسس.

طريقة عمل البرنامج:

طريقة عمل البرنامج ببساطة هو أن تقوم بتركيبه على جوال من ترغب بمراقبته وبعد ذلك احصل على المعلومات من اي جهاز حاسوب من أي مكان.

البرنامج فعلياً لا يشكل فتحاً في عالم التجسس ولا يستحق تلك البلبلة التي أثيرت حوله من وجهة نظر أمن المعلومات، حيث أن البرنامج لا يمكن تنزيله على جوال الضحية إلا بعد أن يسمح لك أن تعبث بجواله، أو أؤلئك اللذين لك سلطة عليهم كالزوجة والأبناء وقد يكونون موظفين في شركتك، ولا يعني ذلك أن البرنامج يخلو من الميزات بل به مزايا كبيرة.

ميزات برنامج سباي ببل

تتبع المكالمات :

يتم تسجيل الارقام المتصل عليها والارقام المتصلة على الجهاز قيد المراقبة وكذلك وقت المكالمات والزمن لكل مكالمة، واسم المتصل واذا كان مسجل في سجل الهاتف، كما يمكن من خلال البرنامج تسجيل المكالمات!!

تتبع الرسائل :

تسجل جميع الرسائل المرسلة والمتلقاة من الجوال المراقب حتى لو قام صاحبه بمسح الرسائل من جواله، فسوف تخزن في الحاسوب الذي يعمل على مراقبة الجوال.

تتبع تحركات الجي بي اس :

يتم تسجيل جميع الاماكن التي يستعمل فيها الجوال المراقب خرائط قوقل.

تتبع سجل الهاتف:

متابعة التحديثات على سجل الهاتف وما به من اسماء وأرقام، وإرسالها أول بأول إلى الحاسوب.

تتبع الصور:

أخذ نسخة من الصور التي يلتقطها الجوال أو التي تصل إليه عن طريق الرسائل أو البلوتوث أو اي طريقة آخرى.

تتبع البريد الإلكتروني:

تسجل جميع رسائل البريد الإلكتروني الصادرة والواردة وحتى الدعائية وذلك من خلال خيارات البرنامج.

تتبع الانترنت:

يتم تسجيل تاريخ التصفح "history" التي يمكن تصفحها من خلال الجوال.

مقالات ذات صلة