الأمن التقني

شرح برنامج الحماية من الفيروسات “Avast”

المجد – خاص

Avast” برنامج حماية ظهر وانتشر سريعا ومنافساً لبرامج الحماية العملاقة في وقت نسبي، يتميز بنسخته المجانية وخفته وسهولة استخدامه، كما يتميز بالقدرة على تفكيك الملفات المفحوصة وتنظيفها بخاصية الفحص وقت الاقلاع عندما تكون الفيروسات وملفات التجسس خاملة.

يتوفر البرنامج بثلاث نسخ هي النسخة المجانية والنسخة الاحترافية ونسخة الحماية الشاملة، النسخة المجانية تعمل على حماية ومعالجة الحاسوب من الفيروسات فقط، فيما أن النسخ الآخرى توفر حمايات اضافية، سنشرحها لاحقاً.

يمكن تحميل البرنامج من موقعه الالكتروني مع العلم أن النسخة المجانية تتطلب التسجيل في الموقع حيث سيتم إرسال كود التفعيل المجاني إلى إيميلك.

مميزات البرنامج

متوافق مع جميع أنظمة التشغيل بما فيها ويندوز.

يحتوى على جدار حماية من الفيروسات بجميع أنواعها وخاصة الجذور الخفية التي تعرف بالبرامج تم تركيبها في جهاز الحاسب بينما تبقي أنفسها و أنشطتها خفية حتى تبقى بشكل غير مرئي عن المستخدم . تمثل هذه البرامج دعماً كبيراً للمخاطر الأمنية في كلاً من الحواسب و شبكات العمل و من المعروف أنه من الصعب العثور عليها و إزالتها.

واجهة المستخدم بسيطة والتى تمكن الجميع من التعامل معها بشكل سهل وبدون تعقيد كما أنه يشتمل على جميع اللغات وخاصة اللغة العربية وتوصيفها مصطلحاتها  بشكل مميز.

ميزه النطق وهى خاصية يستخدمها البرنامج لإشعار المستخدم بوجود برمجيات خبية، وفى حين عدم إنتباه المستخدم يقوم البرنامج بنطق اسم الفيروس ويتم حجزه لحين يعطيه المستخدم أمر بالحذف .

التحديثات التلقائية لنسخة البرنامج وقاعدة بياناته وذلك بشكل تدريجي، حيث يقوم بتحميل البيانات المفقودة أو الجديدة، وهذا يخفض العبئ على اتصال الانترنت.

تأمين وحماية نوافد المحادثات ومحررات النصوص وخاصية الوضع الصامت التي تعمل على عدم مقاطعة الألعاب أثناء تشغيلها.

 

بعض من واجهات برنامج الأفاست النسخة المجانية

الواجهة الرئيسية للبرنامج

 

 

اعدادات فحص مجدات النظام والأقراص أو الفلاش

 

 

إعدادات دروع الحماية

 

 

إعدادات الحماية الإضافية

 

 

  

 

شاشة الصيانة / حجز الفيروسات

 

مقالات ذات صلة