الأمن التقني

SpywareBlaster لتطعيم المتصفحات ضد البرمجيات الخبيثة

المجد- خاص

تفيد شركات الحماية أن أكثر طرق انتشار البرمجيات الخبيثة يأتي عن طريق المتصفحات، فمن خلال المتصفح يمكن الوقوع ضحية لمواقع التصيد الإلكتروني، ومن خلال المتصفح يمكن لرسائل البريد الإلكتروني المشبوهة ان تخترق الحواسيب بكل سهولة.

يكفي المتصفح خطر على الحواسيب انه لا يمكن خلاله  السيطرة التامة على النوافذ المنبثقة ! فمن خلال تصفح صفحة ويب واحدة يمكن أن تجد جهاز الحاسوب الخاص بك به فيروس او ملفات تجسس وانت لاتعلم شئ !

الحل مع برنامج 

SpywareBlaster

هذا البرنامج لا يقوم بفحص جهاز الحاسوب ومسح برامج التجسس وإنما يمنع تحميلها من الأساس، فهو يمنع أي هجمات على المتصفح.

يعمل البرنامج على تقييد تصرفات مواقع الويب غير المرغوب فيها أو الخطيرة، حيث يقوم بعملية تطعيم "تحصين" للمتصفح لمنع تسلل البرمجيات الخبيثة إلى الحاسوب، ويقوم البرنامج أيضًا بإغلاق "الكوكيز" الخاصة ببرامج التجسس وبرامج التتبع في المتصفحات ويقوم بالحد من حركة مواقع برامج التجسس والتتبع، وبهذة الطريقة يكون تصفحك الويب اكثر امان من حيث مبدأ الوقاية خير من العلاج.

يعتبر تنزيل هذا البرنامج على الحاسوب خطوة هامة جدا يجب ان تتخذها لتحصين الحاسوب من البرمجيات الخبيثة، فهو من أفضل البرامج الوقائية للتصفح داخل الويب، ويعتبر أقوى البرامج التى تركز على منع التجسس و الملفات الضارة من الوصول للحاسوب، كما يمنع التعقب عبر ملفات تعريف الارتباط..

مميزات برنامج SpywareBlaster:

·        منع تثبيت برمجيات التجسس من خلال Active-X التي تأتي من تصفح الإنترنت، مثل ملفات Spyware,Adware وغيرها من البرمجيات الضارة .

·        يمكن من خلال خاصية البحث عن التحديثات ( Check for Updates ) المدمجة، التأكد من أن مستوى الحماية على أحدث ما يكون.

·        يتضمن البرنامج خاصية Snapshot والتي تتيح الاحتفاظ بنسخة احتياطية من حالة جهازك الحالية وهو سليم ويمكن استخدام هذه النسخة في العودة إلى هذه الحالة إذا أصاب الجهاز أي برامج تجسس وإحداث تغييرات به

·        يمكن حفظ اعدادات النظام و المتصفح واسترجاعها وقت الحاجة.

·        هناك ادوات اخرى لتعطيل الفلاشات، تعيين الصفحة الرئيسيه وحمايتها من التغيير، وتقييم المواقع حسب الرغبة ليتم منعها .. الخ

·        البرنامج لا يتعارض مع اي برامج الحماية او المضادة للتجسس اطلاقاً ولا يغني عنها بالطبع، ولكنه مكمل مفيد فقط.

·        البرنامج يدعم معظم المتصفحات المشهورة وجميع المتصفحات الأخرى التى تعتمد على متصفحInternet Explorer

·        البرنامج مجاني وسهل الاستخدام، يمكن تنزيله مباشرة من موقعه الإلكتروني وهو متوافق مع جميع  اصدارات نظام ويندوز فقط.

مقالات ذات صلة