تقارير أمنية

بحرية الاحتلال تسعى لامتلاك مروحية بدون طيار

المجد- خاص

أكد موقع "واللا" العبري على شبكة الإنترنت أن الاحتلال الصهيوني، وفي إطار حماية منشآت الغاز في عرض البحر وارتفاع التهديدات على الشواطئ، بدأت بدراسة إمكانية شراء مروحيات بدون طيار، بحيث تهبط على سفن الدورية التابعة لسلاح البحرية التي تعمل في مهمات الأمن الجاري.

وأضاف: "إن جهود تطوير وامتلاك مثل هذه المروحية تتم بالتعاون مع إدارة البحث و"تطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية التكنولوجية" في وزارة الأمن، وسلاح البحرية وجامعة بئر السبع", وفقاً لما عرض في مؤتمر المركبات غير المأهولة  AUVSI

وأكد مصدر أمني صهيونية صحة هذه التفاصيل، وقال: "إن التهديدات التي تواجهها دولة الكيان من البحر تتصاعد، والكيان بحاجة إلى توسيع قدرات سلاح البحرية في عمليات الأمن الجارية في موجهة "الإرهاب" بأنواعه المختلفة"، على حد قوله.

ومن ضمن القطع غير المأهولة التي ينوي الجيش الصهيوني استخدامها هي لقاعدة البحرية المتحركة UXV Combatant, وهي قاعدة بحرية للتحكم بالمعدات غير المأهولة سواء بحراً أو براً أو جواً, وهي تعمل على تسهيل الكثير من المهام للقوات في أرض العدو من بعد, وهي من صنع القوات البريطانية.

وأكد مسئول صهيوني خلال المؤتمر أن مديرية بحوث الدفاع والتنمية (DDR & D) في الجيش الصهيوني تبحث بشكل فعلي القاعدة "UXVs" للعمليات العسكرية بشكل بارز.

وهنا تلخيص لكلمة أوفير شوهام رئيس وحدة التطوير لوزارة الحرب الصهيونية DDR، في مؤتمر AUVSI :

UXVs أو النظم التي تستخدم حسب الحاجة ستكون مهمة في المستقبل لأجل مصلحة الكيان.

الدمج والتطوير يستثمر الكثير في مجال التكنولوجيا العامة للأنظمة دون طيار, وستأخذ القاعدة UXVs دوراً هاماً في ساحة المعركة في المستقبل لزيادة التحكم الذاتي والتمتع بمجموعة متنوعة من القدرات.

هي مجموعة تحتوي على مستويات مختلفة من الاتصالات ومهاجمة الأعداء وحمولات لضرب العدو وإبقاء الجنود على قيد الحياة من خلال المراقبة الميدانية المتواصلة.

مقالات ذات صلة