الأمن التقني

جهاز للتشويش على شبكات الاتصال PATROL-T

المجد- خاص

هو نظام تشويش للهواتف الجوالة متعدد نطاقات التردد، يعمل على تشويش الهواتف الخلوية والجوالة التي تعمل عن طريق الأقمار الصناعية وعلى شبكات النظام الدولي للهواتف النقالة "GSM"، ويعتبر من أجهزة التشويش المحمولة – التكتيكية، فهو مصمم على هيئة صناديق لضمان الانتقالية والاعتمادية.

 

 

يمكن تشغيل هذا النظام إما مع هوائي 8dBi داخلي، اتجاهي، سطحي ذو اكتساب عالي إمتصاص الإشارات المصمم له خصيصًا، أو باستخدام هوائيات 8dBi أو 14dBi خارجية، (تغطي جميع الإتجاهات) عالية الكسب حسب متطلبات الاستخدام.

تم استخدام هذه النظام حديثاً من محطات في لبنان للتشويش على شبكات الاتصال الخلوية في سورية أكثر من مرة.

* تركيب نظام PATROL-T

 

 

– يتم تثبيت كافة وحدات التحكم بالتشغيل ومؤشرات LED خارجيًا.

– تستمد الوحدات طاقاتها من خلال البطاريات الداخلية أو يمكنها استمداد طاقتها من موصلات التيار المتردد أو من مصدر مناسب لطاقة تيار مباشر.

– يوجد نظام تبريد "الذكي والنشط" على تمكين الاستخدام المتواصل غير المحدود.

– يستخدم النظام دائرة كهربية محمية بالكامل في حالة انقطاع اتصال الهوائي.

– تتيح مقاييس الجهد الاختيارية متعددة المستويات إمكانية الضبط في الوقت المناسب لإخراج طاقة التردد اللاسلكي لكل نطاق تردد بشكل مستقل.

* الوحدات العسكرية في الجيوش الدولية التي يمكن ان تستخدم هذه الاجهزة :

 

يعد جنود المشاة وقوات الأمن العسكرية وفرق الأسلحة والأساليب الخاصة وفرق إبطال مفعول القنابل ووحدات مكافحة الإرهاب ووحدات مكافحة المخدرات وفرق مكافحة الشغب وموظفي نقاط التفتيش ومفاوضو الرهائن وقوات مراقبة الحدود من الأمثلة الرئيسية لأنواع مسئولي تنفيذ القانون ممن ينتفعون بشكل كبير من انتشار حلول تشويش التردد اللاسلكي المحمولة مثل باترول تي.

– يتم بداية إرفاق الهوائيات المحددة، ثم العمل على تنشيط نطاقات التردد المرغوب بها.

يقوم النظام بتوفير مجموعة مختلفة من خيارات التشويش، حيث يمكن برمجة كل وحدة من هذا النظام لتشويش حتى أربعة نطاقات تردد للهواتف الخلوية وجوالات القمر الصناعي في آن واحد، ولها طاقة إخراج تردد لاسلكي بسعة 300 وات كحد أقصى.

مقالات ذات صلة