الأمن التقني

الهاتف الأكثر أمنا في العالم Enigman E2

المجد- خاص

هاتف Enigman بريطاني الصنع قدمته شركة "تربلتون" Tripleton, ووصف بأنه أكثر الاتصالات أمن في العالم في الوقت الحالي وذلك لقدرته على تشفير المكالمات الصادرة منه بسهولة تامة يستحيل معها التجسس عليها.

وللاستفادة من تشفير المكالمات الواردة اضافة إلى الصادرة ليتم التشفير على أكمل وجه يتطلب استخدام الشخص المتلقي استخدام نفس الهاتف Enigman E2 أو استخدام طراز سابق من هواتف الـ Enigma.

الطريقة التي يتم بها تشفير المكالمات ؟

تشفير المكالمات يتم بالضغط على أحد أزرار الهاتف المخصص للاتصال المشفر Crypto، حيث يعتمد الهاتف بطريقة التشفير على شريحة إضافية متطورة تقوم بتأكيد الاتصال المشفر بين الجهازين، وتأمينه بصورة يصعب معها اختراق المكالمة، وهو ما أكده مجموعة من الخبراء الأمنيين الذين قاموا باختبار هاتف Enigman، وذلك نظرا لأن بعض شبكات المحمول قد تلجأ أحيانا في أوقات الذروة إلى التوقف عن تشفير المكالمات، وهو ما يعرّض المكالمات لخطر التصنت عليها.

خاصية التشفير تغطي حاليا المكالمات الصوتية فقط؛ ولكن الشركة المصنعة "تربلتون" Tripleton وعدت بتوفير إمكانية التشفير لكل من الرسائل النصية أو رسائل الوسائط التي تتضمن صورا أو مواد فيديو؛ وذلك من خلال تحديثات ستوفرها الشركة للمستخدمين قريبا.

مع العلم أن هاتف Enigman E2 ليس رخيص الثمن، حيث يبلغ ثمنه تقريباً 2,000$ دولار للجهاز الواحد.

مقالات ذات صلة