الأمن التقني

الاستعراض وتفصح الانترنت عبر خاصية InPrivate

المجد- خاص

تعمل الميزة "استعراض InPrivate" على منع Windows Internet Explorer 9 من تخزين بيانات من جلسات التصفح التي تقوم بها، كما تعمل على منع أي شخص آخر يستخدم الكمبيوتر الخاص بك من رؤية صفحات الويب التي تصفحتها أو المحتوى الذي شاهدته.

 

تشغيل استعراض InPrivate

انقر فوق الزر أدوات ، وأشر إلى الأمان، ثم انقر فوق استعراض InPrivate .

 

وظائف الميزة "استعراض InPrivate"

عند بدء تشغيل الميزة "استعراض InPrivate"، يفتح Internet Explorer نافذة استعراض جديدة, وتكون الحماية التي توفرها الميزة "استعراض InPrivate" سارية المفعول أثناء وقت استخدام هذه النافذة فقط, علماً بأنه يمكنك فتح أي عدد تريده من علامات التبويب في هذه النافذة، وسيتم حمايتها جميعاً بواسطة الميزة "استعراض InPrivate". يجب الانتباه إلى أنه عند فتح نافذة مستعرض ثانية، فلن يتم حمايتها بواسطة الميزة "استعراض InPrivate", ولإنهاء جلسة عمل "استعراض InPrivate"، أغلق نافذة المستعرض.

عند تصفح الإنترنت باستخدام الميزة "استعراض InPrivate"، يعمل Internet Explorer على تخزين بعض المعلومات -مثل ملفات تعريف الارتباط وملفات إنترنت المؤقتة- حتى تعمل صفحات الويب التي تتصفحها بشكل صحيح، إلا أنه يتم حذف تلك المعلومات في نهاية جلسة عمل "استعراض InPrivate". يوضح الجدول التالي المعلومات التي تحذفها الميزة "استعراض InPrivate" عند إغلاق المستعرض وكيفية تأثرها أثناء جلسة عمل الاستعراض:

المعلومات

تأثير "استعراض InPrivate" عليها

ملفات تعريف الارتباط

يتم حفظها في الذاكرة حتى تعمل الصفحات بشكل صحيح، ويتم مسحها عند إغلاق المستعرض.

ملفات إنترنت المؤقتة

يتم حفظها على الكمبيوتر حتى تعمل الصفحات بشكل صحيح، ويتم حذفها عند إغلاق المستعرض.

محفوظات صفحات ويب

لا يتم تخزين هذه المعلومات.

بيانات النماذج وكلمات المرور

لا يتم تخزين هذه المعلومات.

ذاكرة التخزين المؤقت لمكافحة التصيد الاحتيالي

يتم تشفير المعلومات المؤقتة وتخزينها حتى تعمل الصفحات بشكل صحيح.

شريط العناوين والإكمال التلقائي للبحث

لا يتم تخزين هذه المعلومات.

الإصلاح التلقائي للعطل (ACR)

يمكن للميزة "الإصلاح التلقائي للعطل" استعادة علامة تبويب عند تعطلها في جلسة العمل. وفي حالة تعطل النافذة بالكامل، يتم حذف البيانات ويتعذر استعادة النافذة.

وحدة تخزين نموذج كائن مستند (DOM)

وحدة تخزين DOM عبارة عن نوع "ملفات تعريف ارتباط فائقة" يمكن لمطوري ويب استخدامه للاحتفاظ بالمعلومات. ولا يتم حفظ ملفات تعريف الارتباط هذه بعد إغلاق النافذة، مثلها مثل ملفات تعريف الارتباط العادية.

 

الوظائف التي لا تقوم بها الميزة "استعراض InPrivate"

  • لا تعمل هذه الميزة على منع أي شخص موجود بالشبكة التي تستخدمها -مثل مسؤول الشبكة أو أي متطفل- من رؤية مواقع الويب التي تتصفحها.
  • كما لا تقدم هذه الميزة معلومات مجهولة عنك عند تصفح الإنترنت بالضرورة؛ إذ قد تتمكن مواقع ويب من تحديد هويتك من خلال عنوان ويب الخاص بك، كما يمكنها تسجيل كل ما تقوم بإجرائه أو بإدخاله في أي موقع ويب.
  • لا تعمل هذه الميزة على حذف أي مفضلات أو موجزات ويب تضيفها عند إغلاق جلسة عمل "استعراض InPrivate". كما يتم الاحتفاظ بأي تغييرات تم إجراؤها على إعدادات Internet Explorer -مثل إضافة صفحة رئيسية جديدة- بعد إغلاق جلسة عمل "استعراض InPrivate".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى