الأمن التقني

أداة DeleteMe .. لتخفي ماضيك عن الانترنت

المجد- خاص

مع مشاركة الكثير من الناس في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف يوميا أو حتى كل ساعة، و مع وجود كثير من المواقع التي تطلب منك التسجيل وإعطاء معلومات عنك مثل رقم الهاتف و إسم الجهة التي تنتسب إليها في العمل أو الدراسة إلى غير ذلك من المعلومات.

ومع الاستخدام الشائع لمحرك البحث جوجل عن كل سؤال نريد إجابة عليه، و عن العناوين أو الأماكن أو الخرائط و الموقع، مع كل هذه التقنيات التي بات الجميع يستخدمها و لا يفكر في تبعات استخدامه لها، تبرز أسئلة كثيرة منها:

كيف يمكن أن تمسح بياناتك المسجلة عليك في تلك المواقع؟ و هل يمكن فعل ذلك للأبد؟وهل تحتوي المواقع التي أزورها على حركات خفية يمكن أن تتبعني؟ هل ممكن أن يصدر ذلك حتى من مواقع عربية أو إسلامية أو إخبارية لا يظن بها أن تتبع تصفحي للنت فضلا عن أن تقوم ببيع تلك المعلومات أو التبرع بها للغير؟

 

هنا نعرض أداة يمكن استخدامها لتلافي الكثير من الأخطار الخارقة لخصوصية استخدام النت و خدماته.

 

أداة امسحني – DeleteMe

الرابط:https://www.abine.com/deleteme/

 

هذه الأداة تمكنك من أن تبحث عن سمعتك على جوجل, قد تذهل من النتيجة خصوصا إذا كنت مستخدما نشطا حتى لو في الماضي.

في أمريكا مثلا هناك مواقع تبيع معلومات الناس حتى الخاص منها، مثلا عنوان الإقامة أو رقم الهاتف أو معلوماتك لدى الجهات الأمنية و الحقوقية، حتى شجرة العائلة و أفرادها. كل ذلك متاح بمقابل.

خذ مثلا موقعا مثل http://www.spokeo.com/. هذا الموقع الخاص بالبحث عن معلومات خاصة إما عن طريق الاسم أو الايميل أو الهاتف أو اسم المستخدم أو العنوان.

 

مثل هذا الموقع http://www.spokeo.com/ ، قد لا تكون المعلومات التي يقدمها متوفرة في منطقتنا بنفس القدر من التفصيل لأن محاكمنا و الدوائر الأمنية لدينا لم تتطور بعد بالقدر نفسه في الولايات المتحدة.

 

لابد و أنك قررت مسح بياناتك في المواقع الاجتماعية و غيرها. ما الحل؟

الحل: الاشتراك في خدمة "امسحني",سيكلفك الأمر تسع دولارات في الشهر أو تسعة وتسعين دولارا في السنة.?

مقالات ذات صلة