الأمن التقني

برامج متخصصة لإخفاء وتشفير الملفات

المجد-  خاص

تتميز برامج التشفير المتخصصة بالتنوع والكفاءة العالية وسهوله التطبيق ,وأيضا توفر درجة عالية من الأمان والسرية المطلوبة لحماية الملفات وسوف نقوم في سياق الحديث بذكر عدة أمثله عن بعض هذه الأنواع مع ذكر خصائص كل نوع منها .

 

folder lock

يعتبر برنامج folder lock  من أقوى البرامج المتخصصة بتشفير وحماية الملفات والمستندات الهامة بالاضافm إلى توفيره خاصية إخفاء الملفات وبالتالي نلاحظ توفيره ميزتين مهمتين هي تشفير الملف إخفاءه أيضا  وذلك بوضعه في مجلد محمي برقم سري والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتوافق مع اغلب إصدارات  ويندوز ابتدءا  ب 98 وصولا إلى 7.

MEO Free Data Encryption Software

يعتبر هذا البرنامج من برامج التشفير المجانية المتوافق مع كلا من نظام الماك والوينوز أيضا, ويقوم هذا البرنامج بتشفير وفك جميع الملفات بمختلف الصيغ سواء كان ملف وورد,اكسل أو PDF.

أيضا يقوم هذا البرنامج بالاحتفاظ بسجل يحفظ فيه جميع العمليات التي أجريت على هذا الملف.

 

 

CryptoForge™

يتميز هذا البرنامج بتوليد أربع خوارزميات  تشفير(Blowfish , Rijndael , Triple DES, Gost (.

تضمن حماية الملفات بمختلف الصيغ والأحجام بالاضافة إلى  رسائل البريد وايضا توفير نظام الضغط لتعزيز الحمايه.هذه الخوارزميات تجعل عملية فك التشفير على درجه عاليه من الصعوبة ولم يتم تنفيذها حتى الوقت الحالي .

بالاضافة إلى البرامج السابق ذكرها هناك العديد من البرامج المتوفرة لحماية الملفات عن طريق توليد أرقام سريه من الصعب اختراقها مثل :

Password Depot Professional 4.1, WordEncrypter, Folder Protector 5.39

 

مقالات ذات صلة