الأمن التقني

3 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة خطأً

المجد- خاص

مع التطور المستمر في عالم التقنية والحواسيب لا بد وأن يتعرض المستخدم لفقد لبياناته عبر المسح غير المقصود أو التخريب, ولهذا يحتاج العديد من البرامج لاسترجاع ما فقده.

في هذا التقرير نقدم لكم أفضل 3 برامج استرجاع الملفات المحذوفة وهي برامج مجانية حسب الترتيب الآتي:

 

Easeus Data Recovery Wizard 

وهو برامج قوي جدا في استرجاع الملفات المحذوفة وليس ذلك فقط بل حتى بعد عمل فورمات للقرص الصلب، خصوصا بعد تجربة العديد من البرامج المماثلة, لكن Easeus مميز لأنه يستطيع استرجاع اغلب الملفات المحذوفة.

Easeus يتواجد في نسختين إحداها مجانية يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة إلى حدود 1 جيجا, بينما المدفوعة يمكنكها استرجاع الملفات كما تشاء حيث لا يوجد قيود .

 

تحميل :

www.easeus.com/datarecoverywizard/free-data-recovery

 

Recuva

برنامج Recuva لا يقل قوة عن برنامج  Easeus إلا أن برنامج Recuva في بعض الأحيان يصبح غير قادر على التعرف على بعض الملفات المحذوفة في حاسوبك والعكس صحيح كذلك، برنامج Recuva يمكنه كذلك مساعدتك في حالات فرمتة القرص الصلب عن طريق الخطاء .

قوة برنامج Recuva أنه من تصميم نفس الشركة التي صممت برنامج تنظيف الحاسوب من الملفات الشائبة ccleaner ،كما أن البرنامج يتواجد في نسختين مجانية وكذلك مدفوعة.

تحميل :  Recuva

http://www.piriform.com/recuva

 

Undelete Plus

في الحقيقة برنامج recuva اوEaseus هما خيارك الأول إذا ما كنت تبحث عن أفضل البرامج، لكن هذا لا يعني أن النتائج دائما ستكون 100%، لهذا ومن اجل تعزيز تجربتك إليك برنامج Undelete Plus الأخير الذي يتمتع بسهولة واجهته الرسمية (تكاد تنطق )، متخصص في استرجاع الملفات المحذوفة و% 100 مجاني .

Undelete Plus برنامج قادر على استرجاع الملفات حتى بعد فورمات الحاسوب.

تحميل:  Undelete Plus

http://undeleteplus.com/

إن استرجاع الملفات المحذوفة امر غاية في الدقة . ومن اجل الحصول على نتائج إيجابية وجب توفر مجموعة من الشروط الاخيرة التي تتحكم في مدى نجاح المهمة  ، فمثلا إذا تم سحق البيانات التي تود إسترجاعها ببيانات جديدة أخرى فقد يصبح أمر استرجاع ملفاتك أمر أشبه بالمستحيل مع البرامج المتوفرة الآن لكن هذا لا ينقص من قوة برامج استرجاع الملفات مادام أنها أثبتت  فعاليتها في العديد من الحالات الحرجة.

مقالات ذات صلة