الأمن التقني

برامج مسح البيانات من القرص الصلب بشكل نهائي

المجد- خاص

من خلال التوجيهات الأمنية التي تم توجيه الناس لها أنه يمكن استرجاع الملفات الموجودة على القرص الصلب بشكل مؤكد , وهذا جعل الكل عندما يفكر في بيع حاسوبه الشخصي يضع نفسه أمام خيارين إما تغير القرص الصلب، أو مسح بياناته بشكل آمن وذلك من أجل الحفاظ على خصوصية البيانات.

في كثير من الحالات تهيئة القرص الصلب بالطرق العادية ليست كافية لمنع إسترجاع البيانات من القرص، خصوصا وإن كان القرص يحتوي على ملفات هامة.

 لهذا نقدم لكم برامج أخرى تساعدك على مسح كامل لمعطيات القرص الصلب، وهكذا لن يستطيع أحد استرجاعها باستعمال بعض برامج استرجاع الملفات المحذوفة.

 

 MiniTool Drive Wipe

 

على عكس برامج مسح البيانات من القرص الصلب ، برنامج MiniTool Drive Wipe سهل الإستعمال، فبعد تحميل البرنامج وتشغيله ستنبثق نافدة صغيرة تجد فيها خيارين اولهما Wipe partition وهي لمسح  بيانات " بارتيشن " على القرص الصلب : وهذا يعني أنه إذا كان قرص صلب واحد مقسم إلى قسمين فيمكنك فقط اختيار احد الاقسام لمسحها دون الآخر .

عكس ذلك نجد خيار Wipe Disk وهو لمسح القرص الصلب كاملا، طبعا يجب أن يكون قرص صلب ثانوي وليس الرئيسي المتبث عليه ويندوز . لهذا فإذا كنت ترغب في مسح القرص الصلب الذي يشتغل عليه الويندوز فإن برنامج MiniTool Drive Wipe لن يفيدك بشيئ .

تحميل : MiniTool Drive Wipe

 

DBAN

 

 

يقوم بحذف البيانات بدون رجعة, ومشروع  DBAN يتم حرقه على قرص مرن او يمكنك نسخه على مفتاح بيانات USB, وبعد ذلك تقوم بالإقلاع من خلاله وتمسح بيانات جميع اقراص الحاسوب.

تحميل : DBAN

HDShredder

 

مقارنة مع مميزات البرنامج و البرامج المدفوعة فإن برنامج HDShredder فهو كافي لمسح البيانات بشكل كامل مجانا، كما انه يقوم بمسح بيانات القرص الصلب فقط وليس "البارتيشن ", كما ان البرنامج متوفر في نسخة محمولة تعمل على جميع أنظمة تشغيل ويندوز .

 تحميل: HDShredder

مقالات ذات صلة