تقارير أمنية

لبنان.. تحذير من التجنيد كجواسيس على الانترنت

المجد- وكالات

حذرت قيادة الجيش اللبناني مواطنيها من أجهزة أمنية خارجية لم تسمها وصفتها بـ المشبوهة بأنها تقوم بالعمل لتجنيد عملاء لها.

وكشفت قيادة الجيش اللبناني عن مساعي أجهزة أمنية خارجية مشبوهة لجمع معلومات عن لبنان عبر برامج تجسس الكترونية ترسلها لحواسب المواطنين اللبنانيين.

وحذرت قيادة الجيش في بيان أصدرته أمس على نسخة منه اللبنانيين من الوقوع في فخ هذه الأجهزة الأمنية، وناشدتهم بإبلاغها فورا حال تلقيهم أي رسائل أو مواقع مشبوهة.

وقال الجيش في بيانه تقوم اجهزة أمنية خارجية مشبوهة بتكليف الجهد الاستعلامي الالكتروني لجمع معلومات من لبنان عبر وسائل عدة من بينها استخدام تقنية استعمال الرسائل القصيرة SMS BULK ومواقع الكترونية لتجنيد العملاء، ونشر برامج خبيثة تعمل على جمع المعلومات من شبكات التأليل واجهزة الكومبيوتر اللبنانية، ما يشكل اعتداء على السيادة الوطنية، ومسا بأمن المواطنين وحرياتهم الشخصية. لذا تحذر هذه القيادة المواطنين من استدراجهم الى الوقوع في فخ هذه الاجهزة.

من ناحيته يرى موقع "المجد الأمني" أن المخابرات العالمية باتت تستخدم هذا الأسلوب بشكل مكثف في ظل انتشار الانترنت وسهولة الاستخدام وقلة المراقبة وضعفها.

ونشير إلى أن هذا الأسلوب بات متبعاً بشكل واضح لأنه يوفر الكثير من الجهد والعمل مع عملاء بتواصل مباشر، بالإضافة لقدرة أجهزة الاستخبارات على استقاء المعلومات بسهولة من مستخدمي الانترنت.

مقالات ذات صلة