تقارير أمنية

تريدين صورك.. رافقيني للمنزل

المجد- متابعات

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة بالسعودية، مساء اول أمس، مغترب يمني (36 عاماً)؛ بتهمة ابتزاز فتاة سعودية (22 عاماً).

وقالت مصادر مطلعة إن الفتاة مررت بلاغاً للهيئة، تشير فيه إلى تلقيها اتصالاً من المقيم اليمني، يخبرها فيه بحصوله على صور لها مهدداً بنشرها.

وأفادت الفتاة بأنها بعد توسلات للمقيم طلب منها الحضور بجوار أحد المجمعات لتسليمها صورها، وعند حضورها للموقع طلب منها مرافقته للمنزل لاستلام الصور.

وبيّنت المصادر أن الفتاة اتجهت لإبلاغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ فأُعد كمينٌ، ضُبط خلاله المقيم، الذي اعترف في التحقيقات الأولية بما حدث.

ويشير موقع المجد الأمني أن حوادث ابتزاز الفتيات خلال الصور مسألة تتكرر باستمرار، ناتجة عن إهمال واستهتار الفتاة في حماية صورها ومعلوماتها الخاصة.

وهنا إذ ينوه موقع المجد أنه على الفتاة ألا تضع صورها الشخصية على حسابها على المواقع الاجتماعية أو إعطائها للمجهولين ممن يوهمون الأخريات أنهم فتيات، ويتبين لاحقاً أنهم رجال  ولكن مبتزون.

بالإضافة ننصح بعدم تخزين الصور الشخصية والعائلية على الحواسيب الموصولة بالانترنت، أو بيع/استبدال الحواسيب دون إزالة الصور الخاصة والحساسة كي لا تقع في يد المبتزين.

مقالات ذات صلة