تقارير أمنية

شركة اتصالات تتبع الموساد في ايطاليا للتجسس على العرب

المجد- وكالات

قالت قناة "أي بي سي" الاسترالية: إن جاسوس الموساد "بن زيجر"، كشف معلومات سرية لجهاز الأمن العام الأسترالي حول منظومة تزوير الموساد لجوازات السفر الأسترالية، ومنحها لعدد من عملاء الموساد للقيام بعمليات سرية بها حول العالم.

وأشارت القناة إلى أن قضية"بن زيجر" كشفت لأستراليا أيضا عن تفاصيل شركة الاتصالات التي أقامتها دولة الكيان في إيطاليا، والتي تبيع معدات لتشغيل الأقمار الصناعية لإيران ولدول عربية، الأمر الذي أغضب قادة الموساد ودفعهم إلى استدراج "بن زيجر" إلى إسرائيل ومعاقبته هناك.

وأوضحت القناة أن هذه الشركة التابعة للموساد والمتواجدة في إيطاليا كانت تمد إيران وبعض من الدول العربية بمعدات يتم استخدامها في مجال تشغيل الاقمار الصناعية، إلا أن بعضا من الأجهزة التجسسية كانت مزروعة بها، الأمر الذي يمثل ضربة قاصمة للدول العربية التي أشترت من هذه الشركة التي لم تكشف عنها الشبكة.

ونقلت صحيفة معاريف في تقرير مطول لها صباح اليوم تفاصيل هذه القضية ، موضحة أن العديد من الدول العربية بالاضافة إلى إيران بدأت إعادة حساباتها ووقف العمل بهذه الأقمار الصناعية فورا، خاصة بعد الكشف عنها وإمكانية وجود أجهزة ترقب أو تنصب أو متابعة بها.

مقالات ذات صلة