الأمن التقني

احذر من جواسيس العصر.. الهواتف الخلوية الحديثة

المجد- خاص

هل تعلم انه بالإمكان تحديد موقعك بدقة عبر استخدامك لأجهزة محمول تحتوي تقنية GPS، وهل تعلم انه من البساطة بمكان أن يتم اختراق جوالك الحديث واتصالك بالانترنت دون أن تقوم بذلك ونقل كل خاصتك من صور وملفات وأرقام ورسائل دون أن تعلم.

 وهل تعلم أن تقنية البلوتوث الموجودة في جهازك ممكن أن يتم الاتصال من خلالها بالهاتف دون أن تدري علي بعد ميل وأكثر من تواجد جوالك، وهل تعلم أن البرمجيات الحديثة التي يسعى الكثيرين متابعتها وتحميلها ما هي إلا برامج تجسس ومراقبة وتصوير وإرسال إلى جهات خفية تديرها أجهزة المخابرات، وهل تعلم أن الشركات المنتجة للأجهزة الحديثة تستطيع أن تتجسس علي أي من هواتفها أينما كانت وفي أي بقعة على الأرض من خلال التقنيات والبرمجيات الحديثة المدمجة معها، وهل تعلم أن جهات أمثال المخابرات الصهيونية قامت بدفع مبالغ مالية لتلك الشركات المنتجة للأجهزة المتقدمة للتجسس عليها في الدول العربية.

 

باختصار شديد هناك جهاز تجسس متطور تسكنه أنت في جيبك وتحاول من فترة وأخرى أن تزيد من قدراته وتطور عليها بتحديث البرامج داخل أجهزة الاتصال المتقدمة مثل (أيفون – جلا كسي – أيباد – الخ…)

أخطار التكنولوجيا الحديثة

للتكنولوجيا الحديثة ميزات وعيوب لكن في إطار العمل الأمني والمقاومة عيوبها أكثر بكثير من ميزاتها، هذه التقنيات العالية والتطور السريع الذي تشهده الأجهزة الخلوية تشكل خطر كبير علي امن وحياه رجال المقاومة.

 

تطوير هذه الأجهزة لا يأتي من فراغ فهناك جهات تدفع باتجاهه للوصول إلى تقنيات احدث في التجسس والمتابعة وتحليل البيانات وتعمل علي نشر هذه الميزات للمواطن لأهداف خاصة بهم وبشكل متسارع من اجل إكمال مشاريعهم وسد جميع الثغرات في إمكانية التجسس ونقل المعلومات والوصول إلى معرفة وترقب وتسجيل وتحكم بكل خصوصيات الإنسان دون أن يشعر ومتابعة تحركات وتوجهات وعلاقات رجال المقاومة وكشف مخططاتهم.

 

من هذا الباب سعت المخابرات البريطانية و أوعزت إلى عناصرها عدم استخدام التقنيات الحديثة بالاتصال والعودة إلى أجهزة الاتصالات القديمة كالأجهزة التي لا تدعم أنظمة السوفيت وير الحديثة خوفا من اختراقها والتجسس عليها.

 

نصائح وإرشادات

من هذا الجانب ندعو نحن في "موقع المجد" إخوتنا في الأجهزة الأمنية والتنظيمات المقاومة ورجالاتها بضرورة اخذ الحيطة والحذر وإتباع التالي:

         عدم استخدام الجوالات الحديثة على الإطلاق لأنها جاسوس متطور للتجسس عليك.

         استخدام الأجهزة التي لا تدعم السوفيت وير الحديثة مثل أجهزة ( الكشاف ).

         تغيير الجوالات من فترة إلى أخرى خوفا أن تكون قد زرعت بالفيروسات.

         تغيير الشرائح من فترة إلى أخرى وعدم تسجيلها بأسمائكم الحقيقية.

مقالات ذات صلة