تقارير أمنية

اعتقال إسرائيلي من أصول إيرانية بتهمة التجسس

 


وكالات


 القدس المحتلة : ذكرت السلطات الإسرائيلية أنها اعتقلت مواطنا إسرائيليا من أصول إيرانية ووجهت إليه اتهامات بالتجسس لصالح إيران.


 


وقالت التقارير الإسرائيلية إن الشخص، الذي لا يمكن الكشف عن اسمه لأسباب قانونية، قد اعترف بأنه سلم معلومات لعملاء إيرانيين أثناء وجوده في أسطنبول بتركيا عام 2006.


 


وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” فقد وجهت الاتهامات في جلسة تحقيق مغلقة ولم تكشف السلطات عن تفاصيلها. وكان جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي – شين بيت- قد أعلن الأسبوع الماضي أنه أحبط مؤامرة إيرانية لتجنيد جواسيس إسرائيليين.


 


كما حكم على طبيب نفسي في الجيش الإسرائيلي يدعى ديفيد شامير، بالسجن خمس سنوات في وقت سابق من العام الحالي بتهمة السعي للاتصال مع دول أجنبية لبيعهم أسرارا عسكرية.


 


وقال متحدث رسمي إن الإسرائيلي الذي اتهم بالتجسس لصالح إيران يعيش في الخارج وقد اعتقل في الثامن من الشهر الجاري على أيدي عملاء الشين بيت عندما قدم في زيارة لإسرائيل.


 


وأضاف المتحدث أن المتهم قد اعترف للمحققين بأنه تردد على القنصلية الإيرانية في اسطنبول وقدم للإيرانيين أسماء معارف له يعملون في أجهزة الأمن الإسرائيلية.


 


ويبلغ عدد اليهود ذوي الأصول الإيرانية في إسرائيل حوالي 135 ألف نسمة، كما أن إيران ورغم العداء المستكم بينها وبين إسرائيل، لا تزال موطناً لحوالي 25 ألف يهودي.

مقالات ذات صلة