الأمن التقني

الشاباك يستحدث وحدة الكترونية للبحث عن شاؤول أرون عبر الفيس بوك

المجد – خاص

استحدث جهاز الأمن العام الشاباك متمثل بالوحدة 8200 وحدة الكترونية من ابرز مهماتها الإبحار في صفحات التواصل الاجتماعي والتفاعل مع المنتديات للوصول إلى معلومات حول الجندي المأسور في غزة.

تضم هذه الوحدة طاقم مدرب على أعلى مستوى في مجالات تقنية ونفسيه للإيقاع بالمواطنين للاستدلال منهم على طرف خيط يستطيع من خلاله الشاباك الوصول وتحديد مكان الجندي او العناصر الأسرة لهذا الجندي.

وقد لاحظ الخبراء التقنيون لموقع المجد الأمني بعد مسح بعض الصفحات التي تستقطب عدد كبير من المستخدمين، انخراط عدد من عناصر الوحدة الالكترونية الصهيونية، وهذا ما اتضح من خلال أسلوبهم المثير للريبة وتساؤلاتهم المتكررة غير المباشرة لاستفزاز المستخدمين للوصول إلى معلومات عن الجندي المأسور.

أو فتح حوارات مشبوهة عن آلية الأسر.. مكان الأسر.. عناصر الأسر.. وغير ذلك،،  وبعد التدقيق في حسابات بعضهم وجدت انه حديثة النشأة ولا تتضمن أي مشاركات أو صداقات او تفاعلات ليتبين أنها أنشئت بتواريخ حديثة وخصيصاً  لجلب معلومات عبر استدراج المستخدمين.

ومن هنا نهيب بالمواطنين بالحذر وعدم طرح تفاصيل حساسة او أي معلومات بخصوص عملية الأسر او توقعات حجز الجندي، وليكن طرحكم للموضوع من باب الاستهزاء والسخرية من قدرات الجيش الذي استطاعت المقاومة ان تسقط هيبته وتتلاعب به وتلقى الرعب في قلوب جنوده المهزومين وتأسر جنوده ممن يدعى أنها النخبة.

مقالات ذات صلة